رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهمهم الغزالى حرب وشوقى السيد..

"موقعوا" دعم عمر سليمان يتبرأون

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 18:40
موقعوا دعم عمر سليمان يتبرأون
كتب – بسام رمضان وسعيد حجازى:

نفى عدد من السياسيين والقانونيين والإعلاميين توقيعهم على بيان يطالبون فيه من اللواء عمر سليمان - نائب رئيس الجمهورية السابق - الترشح لرئاسة الجمهورية خوفا من سيطرة الإسلاميين على البلاد.

وقد تناقلت بعض المنتديات على شبكة الأنترنت بيان موقع من 47 شخصية عامة من الإعلاميين والفنانيين والقانونيين والسياسيين تطلب من اللواء عمر سليمان الترشح لرئاسة الجمهورية لمواجهة سيطرة الإخوان المسلمين في مجلسي الشعب والشورى واللجنة التأسيسية ثم الدفع بخيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية لاستكمال مشروعهم في إقامة الدولة الدينية.
ففي البداية، نفى د. أسامة الغزالي حرب رئيس حزب

الجبهة الديمقراطية الأسبق توقيعه على هذا البيان، مؤكدا أنه لا علاقة له من قريب أو بعيد بذلك المطلب.
وشدد الغزالي حرب في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" على أن الوثيقة التي تناقلتها بعض المنتديات على الانترنت ملفقة ومدسوسة من بعض الأشخاص لتشويه سمعته هو والدكتور محمد نور فرحات أستاذ القانون الدستوري .
وفي سياق متصل، أشار د. شوقى السيد أستاذ القانون إلى أنه مع احترامه للواء عمر سليمان الذي لك تلوث يده بالفساد في النظام
السابق – على حد قوله – لكنه لم يوقع على ذلك البيان ولا يعلم عنه شيئا .
وأضاف السيد أنه كان من الأولى له عمل توكيلا لسليمان للترشح للرئاسة، مؤكدا أن تلك الأمور حملات منظمة لتشويه البعض وتصفية حسابات.
ونفى عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة الأهرام صلته التامة بمثل تلك الوثيقة، مؤكدا أنه لم يدلي بتلك المعلومات أو يوقع على أي أوراق بخصوص ذلك الأمر رافضا التعليق حول تأييده أو رفضه لترشيح عمر سليمان لرئاسة الجمهورية .
وتعجب صلاح حسب الله رئيس حزب المواطن المصري من تلك الوثيقة مؤكدا أنه يقدر شخصية اللواء عمر سليمان لكنه ضد وجيه مناشدة لعمل لصالح الدولة فإذا لم يكن هذا نابع من داخله فليس له أهمية.

أهم الاخبار