رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفضالى: حكم وقف التأسيسية انتصار لروح الثورة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 18:12
الفضالى: حكم وقف التأسيسية انتصار لروح الثورةالمستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى
كتبت- نهى الطاهر:

قال المستشار أحمد الفضالى رئيس حزب السلام الديمقراطى ان الحكم الذي صدر اليوم بوقف تشكيل الجمعية التأسيسية هو حكم تاريخى ويعد سابقة دستورية وقانونية تحدد طبيعة الاعمال الإدارية التى تصدر من البرلمان ودون ان تخرج عن ولاية القضاء.

حيث إن القضاء الادارى وضع اليوم قاعدة جديدة وهى أن تشكيل اللجنة الخاصة لوضع الدستور عمل  ادارى يخضع لرقابة القضاء وبالتالى يجب ان يتم بمشروعية ويكون مستندا الى اسباب قانونية.
واضاف فضالى في تصريحات لـ"بوابة الوفد "  أن قرار الاجتماع المشترك لمجلسي

الشعب والشورى كان قد صدر لاستئثار فصيل بعينه بزمام الامور وبالتالى كان لزاما على القضاء الادارى ان يقول كلمته إعمالا بالمبادئ الدستورية العامة التى تؤكد على احقية جميع ممثلى الشعب في المشاركة باللجنة التأسيسية لوضع الدستور.
وقال إن هذا القرار يعد انتصار لروح ثورة 25 يناير، كما انه اول اختبار حقيقي لإرادة المصريين بعد الثورة حيث إنهم لم يتخاذلوا في الدفاع عن حقهم واصروا على المواجهة حتى
لايسيطر حزب أو تيار معين.

وأضاف،  ان الشعب لن يخاف بعد ذلك من رئيس الجمهورية القادم او من اى اغلبية برلمانية قادمة حيث انه رفض ان يعاد التنكيل به في عهد الاخوان.
ودعا الفضالى القائمين على تشكيل الجمعية التأسيسية الجديدة الى الوفاء بهذه المهمة المقدسة التى اوكلت اليهم وتأكيد سيادة مصر وتاريخها من خلال وضع دستور قوى ودائم ومعبر عن جميع الطوائف والانتماءات متوقعا ان تضم اللجنة الجديدة فصائل وطوائف اكثر مما كانت عليه اللجنة السابقة.
كما توقع فضالى  حدوث تغير في آلية عملها، مطالبا بضرورة رفع شعار "لا لأغلبية 5+1 في اللجنة ونعم لاغلبية الثلثين في اى قرار تتخذه اللجنة الخاصة بوضع الدستور".
 

أهم الاخبار