عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس المراحل النهائية للانتخابات الطلابية بعين شمس

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد دار ضيافة جامعة عين شمس بعد ظهر يوم الخميس المقبل المرحلة النهائية لانتخابات الاتحادات الطلابية .

وتشمل المرحلة النهائية للانتخابات 7 مراحل لاختيار الأمناء والأمناء المساعدين للجان العليا علي مستوي الجامعة وستخصص المرحلة الثامنة لاختيار أمين اتحاد طلاب الجامعة والأمين المساعد له.
أوضح د . حسين عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للإنتخابات أن عدد الطلاب المشاركين في هذه المرحلة سيصل إلي 196 طالب وطالبة يمثلون الأمناء والأمناء المساعدين للجان الكليات بجميع الفرق حيث سيحضر عن كل كلية 14 طالب وطالبة .
وتعليقا علي الاعتراضات الطلابية في إجراء الانتخابات الحالية وفقا لما وصف بـ "لائحة أمن الدولة" أشار إلي أن اللائحة التي تسير عليها الإنتخابات هي لائحة 2007 والتي تم تعديلها بإلغاء كل ما جاء بها  من شروط لتقييد الحريات، مثل ضرورة أن يكون الطالب مسددا

للرسوم الجامعية، وأن يكون ممارس للنشاط لكي يتقدم للترشح في الانتخابات.
وأوضح  أن حق التعبير والاعتراض مكفول لكل الطلاب لكن دون إحداث أضرار مادية سواء للمنشآت أو للأشخاص.
وأضاف أن اللجنة العليا للانتخابات في إطار أعمالها المستمرة تسلمت اليوم الأربعاء نتائج انتخابات اللجان في الفرقة الرابعة والثانية بكلية التجارة، والفرقة الرابعة بكلية البنات، والفرقة الثالثة والرابعة بكلية الألسن ، والفرقة الأولي والثانية بكلية الحقوق، بالإضافة للفرقة الثالثة والرابعة بكلية الصيدلة، والفرقة الثانية والرابعة بكلية الهندسة ، والفرقة الثانية والرابعة بكلية الزراعة ، وأخيرا الفرقة الثالثة والرابعة بكلية التربية.