رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإخوان: حكم بطلان التأسيسية خاطئ 100%

الشارع السياسي

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 13:30
الإخوان: حكم بطلان التأسيسية خاطئ 100%مختار العشرى
كتب – سعيد حجازى:

قال مختار العشري رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين-: "إن القرار الصادر اليوم من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة باطل 100%".

وأرجع مختار سبب ذلك – فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"- إلى أن أعمال مجلس الشعب هى سلطة مستقلة ولا يجوز تدخل القضاء فى أعماله البرلمانية .
وأكد العشرى انهم قدموا أحكاما سابقة للقضاء الادارى تخص حالات مماثلة لبعض الافعال البرلمانية ولا يجوز

الطعن عليها امام القضاء.
وأوضح رئيس اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة ان الحزب يحترم هيئات القضاء وان الجماعة تدعو كافة القوى السياسية للتوافق على الدستور بالرغم من تعندها فى ذلك من قبل .

واتفق معه عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين، حيث اوضح ان حكم محكمة القضاء الإداري بوقف تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور سابقة خطيرة

تفتح الباب واسعًا أمام تغوُّل أي سلطة على أعمال السلطة التشريعية، وجاء مخالفًا لكل المبادئ الدستورية المستقر عليها، والثوابت القضائية وأتصور أن مصير هذا الحكم هو الوقف إذا طعن عليه أمام دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا.

فى سياق متصل، قال المهندس خيرت الشاطر – عبر الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة على "فيس بوك" –: "إنه  يحترم أحكام القضاء ويدعو جميع القوى الوطنية إلى الجلوس معًا للوصول إلى أفضل الحلول لعبور هذه الأزمة، مصر في حاجة إلى الجميع وإلى وضع دستور يؤسس للدولة الديمقراطية الحديثة ويمهِّد للنهضة المرجوَّة".

أهم الاخبار