رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة احتجاجية لمزارعى البطاطس أمام الروسية

بوابة الوفد الإلكترونية

تظاهر صباح اليوم الثلاثاء , العشرات من مزارعى البطاطس وأصحاب محطات التعبئة وشركات التصدير وجميع الفئات المضارة من قرار روسيا بحظر استيراد  البطاطس المصرية صباح اليوم أمام السفارة الروسية للمطالبة بفتح باب التصدير للبطاطس المصرية لروسيا وإلغاء قرار الحظر.

وردد المحتجون هتافات  منها"الشعب يريد تصدير البطاطس" ،"البطاطس المصرية أعلى جودة عالمية"، "واحد اتنين وزير الزراعة فين"،" قرار روسى باطل ظالم"
ورفعوا لافتات كتب عليها"نطالب السلطات المصرية بمعاملة روسيا بالمثل"،"لا لحظر تصدير البطاطس المصرية لروسيا"
ومن جانبه طالب المهندس السيد نجيب طه مدير إحدى الشركات العاملة فى زراعة وتصدير البطاطس بوقف قرار حظر تصدير البطاطس لروسيا حيث ان هذا القرار غير مبرر وليس له أى أساس من الصحة لأنهم يتحججون بأن البطاطس المصرية غير مطابقة للمواصفات الفنية.
كما أشار طه  انه تم التفاوض مع الجانب الروسى خلال

الأشهر السابقة ووعد بإصدار خطاب يفيد بإلغاء الحظر،ولكن لم يتم إصدار هذا الخطاب قائلا"لم نجد من الجانب الروسى الا التسويف".
وأضاف طه أن هذا القرار سيضر بمصالح المزارعين والتجار وجميع العاملين بزراعة البطاطس ويضر بالاقتصاد المصرى عموما ويتسبب فى زيادة نسبة البطالة وتكبد المزارعين خسائر فادحة،مشيرا إلى ان نسبة تصدير البطاطس لروسيا تتراوح ما بين 30% و40 %من صادرات البطاطس المصرية.
وناشد السلطات المختصة ووزير الزراعة والتجارة بالمعاملة بالمثل مع الجانب الروسى ومنع استيراد القمح والأخشاب من روسيا لحين فتح باب تصدير البطاطس.

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=UzLppsVauk8