عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبيع:ليس من حق العسكرى رفض قوانين البرلمان

بوابة الوفد الإلكترونية

قال أحمد السبيع - أمين الاعلام لحزب الحرية والعدالة - إن المجلس العسكرى ليس من حقه أن يرفض القوانين التى يقرها البرلمان، مضيفاً أن المجلس لن يقدر على منع قانون العزل السياسى الذى وافق مجلس الشعب فى جلسة اليوم الإثنين على إحالته للجنة التشريعية، ولكن يمكنه الطعن على القانون أمام المحكمة الدستورية العليا.

وأضاف أن الشعب استطاع إقصاء الفلول فى انتخابات مجلسي  الشعب والشورى، وسيفعل ذلك فى اتتخابات الرئاسة، واستطرد:  أشكر عمر سليمان على ترشحه للرئاسة، لأنه استطاع أن يوحد القوى الثورية التى ثارت ضد النظام السابق.
ونفى السبيع وجود حملة إخوانية ضد عمر سليمان، مؤكداً أنه لا حاجة للإخوان لفعل ذلك، فالشعب لا يحتاج تذكير بأن سليمان إعادة لإنتاج نظام مبارك،، كما أنه يكفيه الترحيب الإسرائيلي بقرار ترشيحه.
يذكر أن مجلس الشعب قد وافق خلال جلسة اليوم الإثنين على إحالة مشروع قانون العزل السياسى المقدم من النائب عصام سلطان إلى

اللجنة التشريعية لمناقشته.
وتقدم سلطان بمقترح لتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 2005 المعدل بالمرسوم بالقانون رقم 12 لسنة 2012 وتضمن الاقتراح إضافة مادة 1 بالفقرة الثالثة نصها " لا يجوز لمن عمل خلال الخمس سنوات السابقة على تنحى الرئيس السابق فى 11 فبراير 2011 بأى وظيفة سياسية أو استشارية فى الوزارة أو مؤسسة الرئاسة أو فى عمل نيابى ممثلا للحزب الوطنى الديمقراطى المنحل أو معينا بقرار من الرئيس المتنحى أن يرشح نفسه رئيسا للجمهورية أو أن يعمل للرئيس أو رئيسا للوزراء أو وزيرا لمدة 5 سنوات تحتسب من تاريخ التنحى مبارك".