عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المغازى: تفصيل قانون الغدرغير دستورى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد د. عبد الله المغازي - أستاذ القانون الدستوري وعضو مجلس الشعب – أن مشروعا بإضافة مواد لقانون الغدر مقدم من النائب عصام سلطان بشأن منع ترشح الفلول لرئاسة الجمهورية ومنهم اللواء عمر سليمان والفريق أحمد شفيق المرشحان المحتملان لرئاسة الجمهورية غير دستوري .

وأضاف المغازي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن القوانين لا توضع مفصلة على أشخاص بعينهم حتى لو كانت تلك الأشخاص عليها تحفظات والأصل في القانون وضع قواعد عامة، مضيفاً أن وضع القانون مفصل يطعن عليه بسهولة من قبل الشخص المفصل عليه.
وأشار المغازي إلى ما يحدث بين الإخوان المسلمين وعمر سليمان من اتهام سليمان لهم بمحاولة قتله مناورة سياسية، وسجال سياسي بين الشخصيات يحدث في دول العالم

.
و ويذكر أنه يقضى المشروع المقدم من سلطان يطالب  بإضافة المادة 3 مكرر بالمرسوم بقانون رقم 131 لسنة 2011 "قانون الغدر ـ إفساد الحياة السياسية"، والذى ينص على أنه لمن عمل خلال السنوات الخمس السابقة على تنحى الرئيس السابق فى 11 فبراير سنة 2011 بأى وظيفة قيادية فى مؤسسة الرئاسة أو الحكومة أو كان عضوا فى مجلسى الشعب والشورى ممثلا للحزب الوطنى المنحل أو معينا فيهما، أن يمنع من ممارسة أى نشاط سياسى.