رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سويلم: الشعب سيصوت لعمر سليمان

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء حسام سويلم، مدير مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، أن ترشيح اللواء عمر سليمان للرئاسة جاء خوفا من سقوط مصر فى براثن التيار الإسلامى، وأن الشعب سيصوت له خوفاً من الإسلاميين.

مشيراً - خلال لقائه مع قناة العربية الحدث مساء اليوم الإثنين - أن الضغط الشعبى عليه ومطالبة رؤساء قبائل البدوية له بالترشح كان السبب فى أن يتراجع عن قراره بعدم خوض السباق الرئاسى، بعد أن كان زاهدا في الترشح.
وحول هجوم جماعة الإخوان المسلمين على اللواء عمر سليمان، قال سويلم إن مرشح الجماعة خيرت الشاطر كانت لديه خطة تهدف لما سمى بـ"فتح مصر"، معتبراً أن المجتمع كافر، وهذا ما نشرته مجلة المصور فى 2 ديسمبر 2005.
وأضاف أن قائد فرق القدس فى إيران، قال إن مصر ستكون إيران جديدة مع وجود الإخوان فى السلطة،

متابعاً أن تاريخ الإخوان الدموى معروف، فقد قاموا باغتيال شخصيات سياسيية كبيرة طوال التاريخ الحديث.
ودافع سويلم عن المجلس العسكرى، منتقداً هجوم الإخوان عليه، وقال إن المجلس سيكون علي مسافة واحدة من مرشحى الرئاسة، ولن يزورها كما يروج الإخوان، فهو المجلس الذى أشرف على الانتخابات البرلمانية التى قال الإخوان إنها نزيهة للغاية، وجاءت بهم إلى مجلس الشعب.
ونفى مدير مركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، أن يكون اللواء سامح سيف اليزل، مستشار أو نائباً لسيلمان، مؤكداً أن الحديث عن ذلك عار تماماً من الصحة.
شاهد فيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=3qOSZGRoXFI&feature=youtu.be