رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيحة:يجب مراعاة البعد الجغرافى بالتأسيسية

الشارع السياسي

الاثنين, 09 أبريل 2012 19:52
شيحة:يجب مراعاة البعد الجغرافى بالتأسيسية
كتب - سهيل وريور ونهلة عبد الخالق:

أعلن عصام شيحة - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد - انضمامه إلى جبهة دستور لكل المصريين، مضيفاً أن تشكيل الجمعية التأسيسية بهذا الشكل يعتبر إقصاء لفئات كثيرة من المصريين.

كما دعا شيحة - خلال مؤتمر عقد مساء اليوم بنقابة الصحفيين تحت عنوان"دستور لكل المصريين" - إلى تشكيل "الجمعية التأسيسية الشعبية" التى ستقوم باختيار أعضاء الجمعيىة

التأسيسية مع مراعاة التوزيع الجغرافى للأعضاء المشتركين بالجمعية.
ومن جهته، قال محسن هاشم عضو مجلس نقابة الصحفيين، "إن مصر سوف تنتصر على المجلس الأعلى للقوات المسلحة والإخوان المسلمين وفلول النظام السابق الذين يريدون التسلط على الشعب المصرى وجميعهم وجهان لعملة واحدة".
وأضاف هاشم أن "جبهة دستور لكل
المصريين" لا تعترف بجميع مرشحى النظام السابق المتمثلين فى "عمرو موسى" و"أحمد شفيق" و"عمر سليمان"، وأى مرشح محسوب على التيار الإسلامى، مشيراً أن الجبهة لا تعترف إلا بمرشحين الثورة مثل "حمدين صباحى" و"خالد على".
وأبدت د.هالة كمال - رئيس مؤسسة المرأة والذاكرة - اعتراضها على انفراد التيار الإسلامى المتمثل بجماعة الإخوان المسلمين والتيار السلفى بتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور لعدة أسباب أبرزها، غياب المعايير الموضوعية لتشكيل الدستور وغياب التمكين العادل لتمثيل طوائف الشعب.

أهم الاخبار