عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النقر يطالب "الإخوان" والسلفيين بالعودة للصف الوطنى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن أحمد النقر المتحدث الرسمي باسم الجمعية الوطنية للتغيير توصيات مؤتمر جبهة "دستور لكل المصريين" الذي عقد مساء اليوم بمقر نقابة الصحفيين في حضور المئات من النشطاء السياسيين ونواب بالبرلمان وممثلي ائتلافات شباب الثورة.

وألقى النقر التوصيات التي تضمنت رفض التشكيل للجنة التأسيسية لوضع الدستور بالنسبة الحالية لنواب البرلمان وإقصاء العديد من الفئات المجتمعية وممثلي القوي الوطنية الوطنية واصفة تشكيلها بالمخالفة للإعلان الدستور وأحكام المحكمة الدستورية العليا والأعراف الدستورية.
وطالب النقر جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لها والسلفيين وحزب النور التابع لها بالعودة للصف الوطني والعمل مع القوي السياسية والوطنية لصياغة دستور توافقي يعبر عن آمال الشعب بأكمله.
وأشاد النقر بموقف المنسحبين من تشكيل اللجنة مطالبة إياها بالثبات علي موقفها الرافض لهيمنة التيار الديني علي اللجنة في الوقت الذي رفض

فيه المؤتمر ترشيح فلول النظام البائد لرئاسة الجمهورية وعلي رأسهم اللواء عمر سليمان وأحمد شفيق-علي حد تعبيره.
واعتبرت التوصيات تقديم أوراق سليمان وشفيق للرئاسة إهانة وخيانة للثورة مشددة علي حتمية عقد محكمة سياسية للرئيس المخلوع ورموز نظامه خاصة سليمان وشفيق لمشاركتهم في جميع الجرائم التي ارتكبت في عهد مبارك- علي حد نص التوصيات.
وناشد النقر في بيانه القوي الوطنية والأحزاب السياسية بتوحيد صفوفها لمواجهة الالتفاف علي الثورة وإجهاضها ومحاولة إعادة إنتاج نظام مبارك مطالباً بمقاطعة مرشحي الفلول والوقوف خلف مرشحي الثورة والمنتمين لها.