رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الجنزورى": مصر ملتزمة بمعاهدة السلام

الشارع السياسي

الاثنين, 09 أبريل 2012 17:52
الجنزورى:  مصر ملتزمة بمعاهدة السلام
كتب- ناصر فياض:

أكد د.كمال الجنزوري رئيس الوزراء أن مصر تحترم كافة الاتفاقيات المبرمة بينها وكل دول العالم بلا استثناء.

وأشار إلى أن حجم التجارة بين مصر وإيطاليا اقترب من 6 مليارات دولار خلال العام الماضي، ووصل حجم السياحة الايطالية في مصر 10% من إجمالي السياحة القادمة إليها من مختلف دول العالم.
وأوضح الجنزورى خلال مؤتمر صحفى مع رئيس الوزراء الايطالى اليوم الاثنين, أن ايطاليا لم تسحب أي استثمارات من مصر عكس بعض الدول، لافتا إلى أنه بحث مع رئيس الوزراء الايطالي إنشاء مشروعات مشتركة بين البلدين في السودان وليبيا والعراق.

وقال "الجنزورى" إن الاستثمارات التي خرجت من مصر هى فى شكل أذون خزانة أو استثمارات

في شركات ولم تكن عمليات هروب استثمارات.

وأكد أن الشعب المصري خلال فترة بسيطة سيبهر العالم مرة أخرى بثورته خاصة أنه يسير في الطريق الصحيح نحو التحول الديمقراطى.

وقال رئيس الوزراء الايطالي "ماريو مونتى": إن الحكومة الايطالية مقتنعة بأهمية الحفاظ على  معاهدة السلام المصرية- الاسرائيلية لإحلال السلام فى المنطقة.

وأضاف "مونتى" أن الجنزوري طمأنه بعد التصريحات و"بعض المشاعر"  التى خرجت من البرلمان المصرى حول اتفاقية السلام مع إسرائيل، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على معاهدة السلام بين الجانبين.
وقال إنه ناقش مساعدات الاتحاد الاوروبي لمصر وكيفية حصول مصر بشكل سريع

على هذه المساعدات، مشيراً إلى أن الدول التي سحبت استثماراتها من مصر ترجع إلى تخوف بعض المستثمرين من ظروف عدم الاستقرار ولكن ايطاليا حرصت على الاستثمار في مصر وهو ما يتطلب من الحكومة المصرية العمل عل توفير الأمن.
وأكد أن اللقاء لم يتطرق إلى مناقشة أموال رموز النظام  المصرى السابق  فى الدول الأوربية.
وأوضح "مونتى" أن تواجده في القاهرة يعطي دعما سياسيا للديمقراطية والتعاون مع مصر، خاصة في ظل العلاقات الاقتصادية والتجارية الهامة مع مصر حيث تعد ايطاليا أهم شريك اقتصادى لمصر.
وأشار رئيس الوزراء الايطالى إلى أن ايطاليا ستدعم مصر في مرحلة الانتقال الديمقراطي الصعبة التي تمر بها ليس فقط من خلال التعاون الثنائي ولكن من خلال كافة المحافل الدولية.
وأضاف أن مصر استطاعت أن تدهش العالم بتنظيم انتخابات ديمقراطية امتد فيها الناخبون  من النساء والرجال لطوابير طويلة على امتداد كيلو مترات.

أهم الاخبار