رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنزورى يطمئن "إيطاليا" بشأن اتفاقية السلام

الشارع السياسي

الاثنين, 09 أبريل 2012 15:18
الجنزورى يطمئن إيطاليا بشأن اتفاقية السلامد. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء
كتب – ناصرعبدالمجيد:

تعهد ماريو مونتي رئيس الوزراء الايطالي بدعم مصر سياسيا واقتصاديا خلال المرحلة القادمة، مؤكدا ان بلاده تعد الشريك الأهم لمصر بين الدول الاوروبية لانها السوق الاولي للمنتجات المصرية وتستضيف العدد الاكبر من المهاجرين المصريين الي اوروبا .

كما تعهد مونتي –خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء - بمساعدة مصر في عملية الانتقال الديمقراطي غير السهل حيث تسعي بلاده ايضا للحصول علي

المساعدات الاوروبية للقاهرة في أسرع وقت ممكن، خاصة ان مصر تواصل إدهاش العالم من خلال الانتخابات البرلمانية النزيهة التي شهدتها البلاد مؤخرا، مؤكدا انه سيلتقي اليوم الثلاثاء مع الدكتور سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب من اجل دعم تجربة مصر الديمقراطية .
واضاف مونتي انه بحث مع الدكتور الجنزوري جوانب التعاون المختلفة بين البلدين وبخاصة توفير
الاستقرار الامني الذي يمكن الشركات الايطالية من ممارسة اعمالها في مصر بشكل امن .
واشار الي ان محادثاته مع الجنزوري تطرقت ايضا لنتائج جولته في الشرق الاوسط والتي شملت لبنان واسرائيل والاراضي الفلسطينية ، مؤكدا قناعة بلاده باهمية عملية السلام بين مصر واسرائيل باعتبارها الداعم الرئيسي لعملية السلام في الشرق الاوسط .
واكد مونتي انه حصل علي تطمينات من الجنزوري حول التصريحات التي ترددت في البرلمان المصري حول التهديد بالغاء اتفاقية  السلام مع  اسرائيل، مشيرا الي انه سوف يتطرق الي هذه المسالة اليوم خلال زيارته للبرلمان المصري.

أهم الاخبار