رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طنطاوى: القوات المسلحة والشعب كيان واحد

الشارع السياسي

الاثنين, 09 أبريل 2012 14:49
طنطاوى: القوات المسلحة والشعب كيان واحدالمشير حسين طنطاوي
حباطة - مطروح - أ ش أ:

أكد المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القوات المسلحة وشعب مصر العظيم كيان واحد وانها ستظل تعمل على الوفاء بالمهمة المقدسة التي القيت على عاتقها في الحفاظ على الوطن وحماية أمنه ومكتسبات شعبه العظيم.

وقال إن الشعب المصري يقدر لرجال القوات المسلحة دورهم وأداءهم مهامهم الوطنية خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر وتسليم البلاد الى سلطة مدنية منتخبة تعبر عن إرادة الشعب، وأن القوات المسلحة ستظل على موقفها بروح معنوية عالية واستعداد دائم للعطاء من أجل مصر.
جاء ذلك في نهاية المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية للذخيرة الحية التي اجراها احد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية والتي نفذت على مدار عدة أيام في إطار خطة التدريب السنوية للتشكيلات ووحدات القوات المسحلة واحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثلاثين لتحرير سيناء.
وشارك في هذه المرحلة الوحدات المدرعة وعناصر المشاة الميكانيكي والمدفعية وتشكيلات من القوات الجوية ووسائل

وأسلحة الدفاع الجوي وعناصر القوات الخاصة.
و بدأت المرحلة الرئيسية للمناورة بقيام القوات الجوية بتنفيذ أعمال الاستطلاع والتأمين للقوات بالنيران ضد الاهداف الارضية ومعاونة اعمال قتال القوات القائمة بالهجوم تحت ساتر وسائل واسلحة الدفاع الجوي ، وبمساندة المدفعية ذات القوةالنيرانية المباشرة وغير المباشرة.
وقامت المفارز المدرعة الميكانكية بمهاجمة واختراق دفاعات العدو المجهزة وتدميرها بمعاونة الطائرات الهليكوبتر المسلح وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات لفصل الاحتياطيات المعادية والتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانه من استعادة اوضاعه الدفاعية.
وقال المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة إن هذه المرحلة تضمنت الاغارة على هدف حيوي في عمق دفاعات العدو باستخدام عناصر الصاعقة ، وتطوير الهجوم لاحتلال خط حيوي للعدو بالتعاون مع عناصرالصاعقة والمظلات.
واضاف أنه ظهر -خلال المرحلة التي جرت
في ظل عواصف ترابية لم تؤثر على اداء القوات - مدي الدقة في التعامل مع الاهداف الميدانية واصابتها من الثبات والحركة وما وصلت اليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة على استخدام الاسلحة والمعدات وتنفيذ اعمال التجهيز الهندسي بما يلائم طبيعة الارض وتنفيذ المهام المخططة والطارئة باستخدام احدث وسائل السيطرة.
وطالب المشير ابناء القوات المسلحة بالحفاظ على روحهم المعنوية العالية وعدم التأثر بأي أحداث أو تعليقات مسيئة تسعى للنيل من دورهم الوطنى ، وأن يكونوا قدوة لجميع أفراد المجتمع في الانضباط والتفاني في أداء مهامهم وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة وعدم الاسترخاء للمحافظة على أمن الوطن واستقرارة وسلامة أراضية.
وناقش المشير طنطاوى عددا من القادة والضباط المشاركين في التدريب في أسلوب تنفيذهم مهامهم وكيفية اتخاذهم القرار لمواجهة التغيرات المفاجئة أثناء إدارة العمليات.
وشدد على ضرورة البعد عن النمطية في تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية والاهتمام بالتدريب التخصصى والسيطرة تحت مختلف الظروف ، بهدف الضغط على العدو وحرمانه من التفوق في المعركة.
وأكد على ضرورة الاهتمام بالتجهيز الهندسى للقوات واستغلال طبيعة الأرض وتنظيم التعاون بين جميع العناصر المشاركة لتطبيق أسس ومبادئ معركة الأسلحة المشتركة.

أهم الاخبار