رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيدان: ترشيح "سليمان" يدفع البلاد لمواجهات دموية

طارق زيدان رئيس حزب
طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية

وصف د.طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية، ترشيح اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع للرئاسة، بالعودة بعقارب الساعة للوراء،"لكنه سيوحد الثوار من جديد" بحسب قوله.

وقال زيدان فى تصريحات لـ"بوابة الوفد": إن محاولة فرض "سليمان" على الشارع المصري، يرمي إلى دفع البلاد إلى مواجهات دموية لا يعلم مداها إلا الله.
وتابع: "سليمان هو رجل امريكا واسرائيل فى مصر، ومكانه الطبيعى سجن طرة مع شركائه فى تدمير الوطن مصحوبا  بدعوات المظلومين والمقهورين".
واستنكر رئيس حزب الثورة المصرية، عدم التحقيق مع نائب المخلوع في بلاغين تقدم بهما فى مايو الماضى ويحملان رقمي 7914، 7915، وطالب البلاغ الأول بالتحقيق مع سليمان بتهمة المشاركة في تعذيب نحو مائتين من جنسيات عربية وإسلامية مختلفة، لصالح جهاز المخابرات الأمريكية.
فيما تضمن البلاغ الثاني المطالبة بالتحقيق معه بشأن صمته علي قتل المتظاهرين من أبناء الثورة، وفقا لشهادته أمام النيابة العامة واعترافه بأنه كان يبلغ الرئيس المخلوع أولا بأول بتقارير حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، حول أوضاع البلاد وتعامله مع الثورة وإطلاقه للرصاص علي المتظاهرين.
واستطرد قائلا: "مرت عشرة أشهر حتى الان ولا نعرف شيئا عن مصير البلاغين اللذين لم يتم  فتح التحقيق فيها ولو حتى بشكل روتينى حتى الآن،بما يوحي بأن سليمان "تابوه مقدس" لا يجرؤ احد على التحقيق معه .