رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استقلال عين شمس ترفض سليمان وترشح أبوالفتوح

الشارع السياسي

الاثنين, 09 أبريل 2012 14:37
استقلال عين شمس ترفض سليمان وترشح أبوالفتوحعبد المنعم ابو الفتوح
كتبت- نيفين بدر:

أعرب الدكتور خالد سمير المتحدث الرسمى باسم حركة استقلال عين شمس عن استيائه الشديد لترشح بعض فلول النظام السابق للانتخابات الرئاسية وسحب أوراق ترشحهم طمعا فى هذا المنصب واصفا هذا التصرف بأنه تعمد واضح لتجاهل ثورة 25 يناير وإنجازاتها.

وقال سمير فى تصريح خاص للبوابة: إن ترشح عمر سليمان ماهو إلا تصرف استفزازى فهو من الأشخاص الذين كانوا سببا رئيسيا فى يوم من الأيام فى تدهور مصر سياسيا واقتصاديا

على المستوى المحلى والعالمى, مشيرا إلى أنه كان مسئولا عن ملف  العلاقات المصرية الإسرائيلية التى وصلت إلى هذا الشكل الذى يجعل مصر ترضخ لأوامر إسرائيلية أمريكية تبيع الغاز لإسرائيل وتستخدم مصر كحارس أمن لإسرائيل فى حصارها على غزة.
وأكد أن الإخوان لايزالون يريدون السيطرة على الدولة بأكملها بعد إصرارهم على الدفع بمرشح مرفوض من جانب الشعب
معتمدين على مبدأ "الدفع بأهل الثقة وليس أهل الخبرة".
وصرح بأن الشخص المناسب فى الوقت الحالى لتولى منصب رئيس الجمهورية هو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح واصفا إياه بأنه شخصية معتدلة يؤمن بمبدأ الحريات ولا يؤمن بمبدأ الطاعة العمياء وله علاقات ليبرالية جيدة فضلا عن خبرته التنفيذية العالية وتاريخه الحافل فى العمل السياسى.

وفيما يخص لجنة تشكيل الدستور, رفض سمير أن تتولى الأغلبية كتابة الدستور .
وأكد أنه لابد أن يكون هناك توافق فى اللجنة المشكلة لكتابة الدستور تمثل كافة فئات الشعب بحيث يكون هناك توافق سياسيى وليس توافقا اجتماعيا .

أهم الاخبار