رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المؤتمر السادس لـ"المركزى للمحاسبات" يهاجم "الإخوان "

الشارع السياسي

الاثنين, 09 أبريل 2012 14:26
المؤتمر السادس لـالمركزى للمحاسبات يهاجم الإخوان
كتب- صلاح شرابي:

شن المؤتمر السادس لأعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات هجوماً حاداً علي جماعة الإخوان المسلمين وأعضاء حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لها علي خلفية تصريحاتهم الأخيرة المطالبة بتبعية الجهاز للبرلمان مؤكين أن الجهاز جهة رقابية مثل البرلمان ولايجوز التبعية له أو السماح للأغلبية بالتحكم فيه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمه أعضاء الجهاز بمقر نقابة الصحفيين ظهر اليوم بالتعاون مع لجنة الحريات بالنقابة برئاسة محمد عبد القدوس تحت عنوان"الجهاز المركزي للمحاسبات بين الاستقلال والتبعية" في حضور المئات من الأعضاء.
وطالب الحضور بحتمية استقلال الجهاز لضمان حماية الأموال العامة وعودة الأموال المنهوبة إلي جانب الحفاظ علي ماتبقي

من الأموال ومحاربة الفساد ومحاكمة المفسدين و منح رئيس الجهاز حق طلب إلقاء بيان عاجل أمام مجلس الشعب عند الاقتضاء وعلي المجلس تلبية طلبه خلال عشرة أيام علي الأكثر.
ووجه إبراهيم يسري عضو الجهاز في كلمته الشكر للمجلس العسكري الذي وعدهم باستمرارية استقلال الجهاز وعدم تبعيته للبرلمان مشيراً إلي استمرارهم تجاه قضيتهم للحصول علي الاستقلالية التشريعية من خلال قوانين وبعض المواد في الدستور تحت شعار"مكملين وقادرين".
وأصدر المؤتمر مشروعاً قانونياً أكد فيه علي ضرورة وضع مواد دستورية في الدستور الجديد
تضمن إستقلالية الجهاز وإصدار تشريع يوضح طريقة وعزل رئيس الجهاز وتشكيل جمعية عامة للجهاز لإختيار رئيسه ومجلس أعلي له يتكون من الرئيس وعشرة من نوابه وتوزيع الإختصاصات علي الأعضاء بدلاً من تركيزها في يد الرئيس.
كما طالب المشروع بجعل تبعية التفتيش الرقابي علي الأعضاء بالمجلس الأعلي وإنشاء مجلس تأديب يتبعه مباشرة وتنظيم عمله والتظلم من قراراته ومنح الأعضاء الحصانة الوظيفية لتمكنهم من آداء عملهم بعيداً عن التأثير الخارجي وإعطاء الجهاز حق فحص القوانين واللوائح والقرارات والتعليمات المالية لبيان أوجه النقص فيها.
وقامت اللجنة الإعلامية للمؤتمر بعرض فيلم وثائقي تضمن مسيرات وإحتجاجات الأعضاء خلال الفترة الماضية إلي جانب بعض التصريحات للشخصيات العامة التي تدعم إستقلال الجهاز من بينهم الدكتور محمد حبيب نائب المرشد العام لجماعة الإخوان السابق وجورج إسحاق الناشط السياسي.

أهم الاخبار