عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"محليات" تشارك فى مبادرة التواصل مع مرشحى الرئاسة

مصطفى شومان
مصطفى شومان

قال مصطفى شومان مؤسس حركه محليات أن الحركه  انضمت  إلى مبادرة مصر 2020 التى تتبنى محاولة لوضع تصور لمصر عام 2020 و أيضا للتواصل مع مرشحين الرئاسة المحتملين والتعرف على الخطط الزمنية التي وضعها كل منهم لتنفيذ برنامجه الانتخابي و مناقشته فيه.

  وأكد أن هذا التعاون يأتى من خلال مشاركة الفريقين فى  فعاليات ورش العمل التي ينظمها القائمون على الموقع بمركز المساحة للفنون والثقافة الأيام القادمة .
وأشار شومان فى تصريح للبوابة, أن هذا الموقع هو الأول من نوعه في مصر، والذي تم إطلاقه ليكون نقطة التقاء لأفكار الشباب المبتكرة، بهدف عرضها على المختصين لبحث إمكانية تحويلها إلى مشروعات تنموية تساهم في دفع عجلة التقدم بالبلاد .
وقال :" بدأ الموقع مبادرته الحالية بتنظيم مجموعة من ورش العمل واستضافة المرشحين المحتملين للرئاسة في ندوات تفاعلية لمناقشة برامج المرشحين وعرض أفكار الشباب عليهم في حضور مختصين من كافة المجالات".

و صرح مؤسس حركه محليات، بأن تشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية، ودعم اسهامهم في وضع رؤية مستقبلية للبلاد ومناقشة أفكارهم البناءة من أهم أهداف حركة محليات مؤكدا  أن حركة محليات تهدف إلى تحويل الإدارة المحلية إلى نظام حكم محلي شعبي يقوم على اللامركزية

عبر نقل الاختصاص بالتنمية المحلية والمرافق والخدمات العامة من السلطة المركزية إلى سلطة الحكم المحلي المكونة من عدة مستويات من المجالس المحلية، والتي يتم انتخاب اعضائها في كافة المستويات بالانتخاب العام المباشر,
وأوضح أن حركة محليات قد تأسست فى يناير 2012  بهدف نشر الوعي عن أهمية المجالس المحلية والمطالبة بوضع قانون محليات جديد ,كما  تهدف أيضًا إلى تمكين الفئات المهمشة من الشعب، بالإضافة إلى تلك الفئات التي لم تحظى بتمثيل كافٍ في البرلمان؛ مثل ذوي الاحتياجات الخاصة والمرأة والشباب، عبر إعداد مرشحين عن تلك الفئات ومشاركتهم في انتخابات المحليات القادمة.
ويعمل القائمون بالحركة على  الدفع لتغيير قانون المحليات القديم و نشر الوعي بدور المجالس المحلية في الاهتمام بالخدمات والمرافق العامة مثل النظافة والصرف الصحي والتخطيط العمراني، لضمان مشاركة شعبية أكبر في الانتخابات القادمة.