رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشاطر: لم أناقش بيع قناة السويس فى قطر

الشارع السياسي

الاثنين, 09 أبريل 2012 11:06
الشاطر: لم أناقش بيع قناة السويس فى قطر
كتبت – مروة شاكر:

أكد المهندس خيرت الشاطر المرشح لرئاسة الجمهورية عن حزب الحرية والعدالة – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين-، أن 90% من المعلومات التي يتم نشرها عنه غير صحيحة، في محاولة لتشويه صورته.

وشدد على أن ما قيل حول ذهابه إلى قطر لمناقشة بيع قناة السويس هو أمر عار من الصحة تماما، وأنه لم يناقش في قطر أو أي دولة أخرى مسألة بيع قناة السويس.
وناشد الشاطر وسائل الإعلام أن تراعى ضمائرها فيما ينشرونه، وأنه يتعامل مع النقد الموضوعي، ويرد على ما ينشر بشكل موضوعي، غير عابئ لمحاولات التشويه.
وأضاف الشاطر خلال المؤتمر الذي عقده صباح اليوم الاثنين حول برنامجه الانتخابي أن من أولى أولويات

برنامجه الانتخابي هو وقف نزيف الفساد الذي استمر لمدة 30 عاما الماضية, مؤكدا أن مصر تعرضت في الـ 30 عاما الأخيرة لعملية نصب ونهب مدبرة من رجال أعمال حيث تجاوز ما تم نهبه 3 أضعاف ميزانية مصر خلال الـ 30 عاما.
وأكد أنه على رأس برنامجه الانتخابي سيأتي الاهتمام بالمنظومة السياسية والمنظومة الأمنية، والتي يقوم من خلالها بهيكلة ووزارة الداخلية والاهتمام بالعاملين بداخها وتحسين وضعهم الاقتصادي حتى ينعكس عليهم في تأديتهم لعملهم وخدمة وحماية المواطن.
وأوضح أنه يأتي في ثالث أولويات برنامجه الانتخابي الجانب الاقتصادي، والذي سيقوم
من خلاله بإطلاق برنامج شامل للنهضة والتنمية الاقتصادية، موضحا أنه أهم نقطة في البرنامج الانتخابي لأنه يتعامل مع الاحتياجات المباشرة للمواطن.
وأضاف أنه سيقوم على استكمال الموارد الموجود في مصر، واستغلال ما تبقى بمصر من موارد طبيعية، وأنه في ظل العجز الحالي في ميزانية الدولة فإنه يجب الاعتماد على الاستثمار العربي والأجنبي وتمويل أكبر قدر من المشاريع خارج ميزانية الدولة، وتنمية المشروعات الخاصة والقطاع الخاص.
وأكد على أهمية استعادة دور مصر الفعال إقليميا دوليا، والتركيز على توسيع أفق التعاون الاقتصادي مع الدول الأخرى ومراعاة مبدأ المصالح المشتركة وتحقيق الاستقلال الوطني وعدم التبعية لأي من الدول.
وأضاف الشاطر أن المنظومة التعليمية تأتي ضمن أولويات برنامجه الانتخابي، لإنتاج مواطن يتوافق مع منظومة النهضة، بالإضافة لتطوير أجهزة الدولة وجعلها محايدة، والوصول لحالة من السلام الاجتماعي والطائفي داخل المجتمع وطريقة النظر في إدارة الدولة.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار