رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجنزورى: لجان فرعية لبحث مطالب النقابات المهنية

الشارع السياسي

الأحد, 08 أبريل 2012 15:38
الجنزورى: لجان فرعية لبحث مطالب النقابات المهنيةالدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء
كتب ـ ناصر فياض:

طلب  الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجان فرعية لدراسة نظام المعاشات التكميلية لأعضاء النقابات المهنية وضرورة دراسة الأوضاع المالية وبدل التفرغ، ودراسة القوانين التى تنظم العمل داخل هذه النقابات، وضرورة وجود مظلة للتأمين الصحي للأعضاء بها.

وقال الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، فى مؤتمر صحفي مشترك مع سامح عاشور نقيب المحامين عقب اجتماع رئيس الوزراء بأعضاء اتحاد النقابات المهنية: إن الحكومة السابقة مدت الفترة المحددة لحصول النقابات المهنية على

أراضٍ للإسكان بالدولة لمدة سنتين، والتى كانت من المقرر أن تنتهى بمجرد انتهاء الفترة الرئاسية للرئيس المخلوع فى شهر سبتمبر الماضى.
وأشار "البرادعى" إلى أن الحكومة شكلت لجنة قانونية لبحث زيادة المساحات السكنية المحددة بـ 63 مترا إلي أكثر من ذلك فى مشروع الإسكان الاجتماعى المخصص للنقابات المهنية.
وأشار سامح عاشور نقيب المحاميين، ورئيس اتحاد النقابات المهنية، إلى أن اجتماع اليوم، تناول مشكلات تمس
المجتمع النقابى فى مصر، مع تجنب إضافة أى أعباء علي الموازنة العامة للدولة، وأنهم طالبوا بمعاشات استثنائية دون الإخلال بما تؤديه النقابات من معاشات أخرى.
كما أشار إلى انهم طالبوا بمراجعة المنظومة العلاجية حتى يتسنى للنقابات الاستفادة من هذه الخدمة التى تقدمها الدولة، وأنهم طالبوا بتحرر النقابات من بعض القيود التي تقيد نسب النقابات في مساحات المشروعات الإسكانية والوحدات السكنية المخصصة لها.
وقال "عاشور": إن رئيس الوزراء سوف يصدر قراراً قبل 15 إبريل الجارى بشأن إعادة بناء نقابة المحامين.
وأوضح "عاشور" أن اتحاد النقابات المهنية اتخذ قراراً بالانسحاب من الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، وأن الجمعية التأسيسية بشكلها الحالى .

أهم الاخبار