رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.حميدة يتهم مرتضى بعرقلة محكمة الجمل

الشارع السياسي

الأحد, 08 أبريل 2012 15:00
فيديو.حميدة يتهم مرتضى بعرقلة محكمة الجمل
كتبت ـ سامية فاروق ومحمد سعد خسكية:

من داخل قفص الاتهام، صرخ رجب هلال حميدة، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة عابدين، وأحد المتهمين الـ 24 بالضلوع فى موقعة الجمل التى راح ضحيتها المئات ما بين شهيد وجريح، ليؤكد للجميع أنه يجب على هيئة المحكمة أن تستمر فى القضية وسرعة الفصل فيها لإظهار الجناة الحقيقيين والمتسببين فى الأحداث وقال: أنا مظلوم هنا.

وهاجم حميدة، مرتضى منصور أحد المتهمين فى القضية، متهمًا إياه بإرسال أشخاص كل جلسة لرد المحكمة والخوف على نفسه

من المحاكمة، وتابع: المتورطون خائفون، لكننا على ثقة فى سلامة موقفنا، وأريد الفصل فى القضية خلال أسبوع لمعرفة المعتدين على أبنائنا وقتلتهم، وكل مرة إما يطالبون برد المحكمة أو يأتون ببلطجية وأقول لهم عليكم مخاطبة ضمائركم.  
أما محمد عودة، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة شبرا الخيمة، فقال: "يانتحبس كلنا يا نخرج كلنا".
وشهدت قاعة المحاكمة بالقاهرة الجديدة اليوم مجموعة من الشباب الذين
ادعوا انتماءهم لسعيد عبد الخالق، عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة باب الشعرية وأحد المتهمين بالقضية، قاموا بتصعيد الهتاف ضد هيئة المحكمة إلا أن عبد الخالق أنكر معرفته بهم واتهم مرتضى منصور بإرسالهم لعرقلة عمل المحاكمة.
ومما أكد انتماءهم لمنصور هو رصد محرر الوفد لنبيل محمود، محامى مرتضى منصور، أحد المتهمين الغائبين عن جلسة اليوم، يحرض الشباب على زيادة الهتاف والمطالبة بإسقاط رئيس المحكمة.
وقد قررت محكمة الجنايات برئاسة المستشار حسن عبد الله تأجيل جلسة اليوم للغد لاتخاذ إجراءات أمنية أكبر من أجل تأمين قاعة المحاكمة التى شهدت اشتباكات بين محاميى بعض المتهمين وقوات الأمن.


شاهد الفيديو
 

أهم الاخبار