رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى قضية الجنسية الأمريكية لوالدته..

مرتضى منصور يترافع عن أبو إسماعيل

الشارع السياسي

الأحد, 08 أبريل 2012 14:57
مرتضى منصور يترافع عن أبو إسماعيل
كتب- أحمد عاطف:

ذكرت وكالة الأنباء العمانية"  اونا" اليوم الأحد أن المحامى مرتضى منصور سيترافع عن أبو إسماعيل يوم الثلاثاء القادم فى قضية الجنسية الخاصة بجنسية والدة الأخير.

قال منصور للمحامين فى غرفتهم بمجلس الدولة: إن الحكومة تشهِّر بأبو إسماعيل بالاضافة إلى عدد آخر من المحامين الذين اتصل بهم أبو إسماعيل وطلب منهم مساعدته وعلى رأسهم المحامي الإسلامى مختار نوح والمحامي ثروت الخرباوي.
وكان الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل قد أقام دعوى جديدة

أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة على قرار اللجنة العامة لانتخابات الرئاسة الخاص بحصول والدته على الجنسية الأمريكية وما يترتب عليه من شطبه من كشوف المرشحين لهذا المنصب الرفيع .
واستند أبو إسماعيل فى دعواه على نص المادة 28 من الإعلان الدستورى التى تشترط فى من يُنتخب بمنصب رئيس الجمهورية ألا يكون حاصلا على جنسية أجنبية
هو أو زوجته أو والداه موضحا أن نص المادة لم تذكر أنه على من يترشح لانتخابات الرئاسة وهناك فارق لغوي كبير بين الكلمتين .
كما استندت الدعوى إلى أن هناك فارقا بين حمل الجنسية واكتسابها لأن القانون المصري لا يعول على اكتساب الفرد أى جنسية أخرى ما لم يتم اعتمادها من وزير الداخلية وهو ما نصت عليه المادة 10 من قانون الجنسية .
وقد حددت المحكمة جلسة الثلاثاء المقبل لنظر دعوى أبو إسماعيل الجديدة والتى تضاف إلى الدعوى التي رفعها الأسبوع الماضي ضد وزارة الداخلية والخاصة بالكشف عن جنسية والدته.

أهم الاخبار