رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالنجا: أراضى ومنشآت "جامعة زويل" ملك الدولة

الشارع السياسي

الأحد, 08 أبريل 2012 14:00
أبوالنجا: أراضى ومنشآت جامعة زويل ملك الدولةفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي
كتب – ناصرعبدالمجيد:

اعلنت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعا لصندوق تطوير التعليم  التابع لمجلس الوزراء، لمناقشة أهم المشروعات التي ينفذها الصندوق في كافة المجالات التعليمية.

وأضافت في مؤتمر صحفي مشترك بحضور عصام الكردي رئيس صندوق تطوير التعليم عقب اجتماع لرئيس الوزراء - أنه تم عرض عدد من المشروعات التي ينفذها الصندوق واهمها المشروع القومي لنهضة

مصر العلمية والمعروف باسم جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والذي تم توفير الموقع والمنشآت له من جانب الدولة باعتباره مشروعا قوميا. واكدت ان الاراضي والمنشآت الخاصة بالمدينة ملك الدولة.
واشارت إلى ان من المشروعات التي تم مناقشتها ايضا مشروعات المجمعات التكنولوجية ومدارس النيل في عدد من المحافظات وتطوير مداسر القاهرة التاريخية وعددها 39 مدرسة
وجميعها مسجلة كآثار وتم البدء بتطوير أولى هذه المدارس "المدرسة السعيدية"، فضلا عن الجامعة الالكترونية والتي تهدف الي جودة التعليم المفتوح واقامة كلية للتمريض لزيادة الرعاية الطبية للمرضي، هذا فضلا عن الجامعة المصرية اليابانية الموجودة ببرج العرب والتي انتقت من تبعية الصندوق إلى وزارة التعليم العالي.
واكدت ابو النجا ان صندوق تطوير التعليم يهدف الي النهوض بالعملية التعليمية من خلال مسارات سريعة ومتطورة تسعل لخلق مناخ متميز وتكنولوجي للعملية التعليمية وفقا لاحتياجات سوق العمل، وهو ما يتطلب التركيز والاهتمام بالتعليم الفني ايضا.

أهم الاخبار