رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مشادات ومشاجرات أثناء نظر "موقعة الجمل"

الشارع السياسي

الأحد, 08 أبريل 2012 11:06
فيديو. مشادات ومشاجرات أثناء نظر موقعة الجمل
كتب ـ محمد سعد:

شهدت أولى جلسات محاكمة المتهمين فى "موقعة الجمل"، بعد إعادة نظرها مرة أخرى بعد توقفها حوالى 6 أشهر، والمتهم فيها 24 متهما من رموز النظام السابق بعد وفاة المتهم الخامس والعشرين عبد الناصر الجبرى، مشادات ومشاجرات داخل قاعة المحاكمة.

نشبت المشادات بين الأمن الذى حاول إخراج أهالى المتهمين بناء على تعليمات القاضى، إلا أن الأهالى رفضوا الخروج وتعالت صرخات النساء. وبعد اعتلاء هيئة المحكمة المنصة نشبت مشادات أخرى بين القاضي والمحامين عندما اعترض على الزحام الشديد فى قاعة المحاكمة، وأمر بإخراج جميع الواقفين بالجلسة، إلا

أن المحامين رفضوا الخروج.
وصاح أحد المحامين فى وجه المحكمة: "دى إهانة للمحامين لا نقبلها" وكرر عبارته 3 مرات، بعدها صاح المتهم سعيد عبد الخالق من داخل قفص الاتهام قائلا: "يا الكل يتحبس يا الكل يخرج"، لتتعالى صرخات النساء ويردد المحامين: "باطل.. باطل"، مما اضطر المحكمة الى رفع الجلسة والدخول الى قاعة المداولة.
ولم يهدأ الموقف بمغادرة هيئة المحكمة القاعة، حيث صعد المحامون فوق المصاعد وأخذوا يطرقون على المنضاضد والمنصة، مما
أدى إلى كسر منصة المحكمة من الجانبين المطل على المحكمة والآخر المطل على المحامين، مما حول القاعة إلى مظاهرة عارمة.
إلى ذلك؛ تحدث المتهم رجب حميدة من داخل القفص بصوت مرتفع قائلا: "نطالب استمرار وسرعة الفصل فى القضية، وعدم قتل العدالة والقصاص وأخذ حقوق الشهداء والمصابين".
بينما انهمر المتهم محمد العمدة فى نوبة من البكاء، وقال: "أنا مش ظالم يا رب المتورطون مخطئون وخائفون لكن احنا على ثقة من سلامة موقفنا واتمنى سرعة الفصل في القضية  خلال اسبوع حتى نستريح".
وقال المتهم فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق والذى كان يرتدى نظارة سوداء، إنه على ثقة فى سلامة موقفه فى القضية، مطالبا المحكمة بالإفراج عن الجميع أو حبس الجميع.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=CULL2xsu0h0

 

أهم الاخبار