رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السناوي لرئيس الأهرام: لن تبق بمنصبك

الشارع السياسي

الاثنين, 22 نوفمبر 2010 20:39
القاهرة: بوابة الوفد


شن عبد الله السناوي رئيس تحرير جريدة العربي الناصري هجوماُ حاداً على د. عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة الأهرام بسبب تعاقد المؤسسة مع وزير الحربية الأسبق شمس بدران على نشر مذكراته، مكتوبة ومصورة،والتي كُشف انها تتعرض للحياة الشخصية للرئيس الراحل جمال عبد الناصر والقائدين الراحلين للجيش المصري الشهيد عبد المنعم رياض والفريق محمد فوزي.

سخر السناوي في لقاء مع الاعلامي جابر القرموطي في برنامج مانشيت على قناة اون تي في، من ربط ما احتوته مذكرات بدران بحرية الرأي والتعبير. وتساءل: ما علاقة الحريات بما يدور في حجرة نوم عبد الناصر مع زوجته الفاضلة تحية كاظم، أو بالحياة الجنسية لرمز

العسكرية المصرية عبد المنعم رياض، أو لباني الجيش الفريق محمد فوزي؟.

تحدى رئيس تحرير العربى الجريدة الناطقة باسم الحزب العربي الناصري عبد المنعم سعيد أن ينشر المذكرات, وخاصة فيما يتعلق بالحياة الشخصية لــ"الرموز الوطنية الثلاث"، وفق تعبيره،وقال السناوى: عليه أن يتحمل النتيجة وسيكون الرد صاعقاً.. فلن يقتصر الأمر على الضرب بالجزمة، ح نشوف من سيبقى في منصبه يوما واحدا بعد النشر.. ح نشوف موقف رئاسة الجمهورية.. ح نشوف موقف المؤسسة العسكرية من إهانة من تحتفل كل عام في ذكرى إستشهاده بيوم الشهيد الوطني.. ح نشوف رد فعل

الرأي العام في مصر وفي المنطقة العربية كلها.

عبر السناوي عن تعجبه من صمت رئيس مؤسسة الأهرام أمام الإنتقادات التي وجهت فيما اسماه إنفاق المؤسسة الحكومية أكثر من مليون جنيه لـ"تشويه رموز وطنية"، مشدداً على تقدير الناصريين والقومين لرفض رجل الأعمال نجيب ساويرس إذاعة الحلقات المُسجلة مع شمس بدران على فضائية أون تي في، وقوله: "رغم إختلافي مع تجربة عبد الناصر.. أخلاقي تمنعني من وضع يدي في الماء القذر".

وكان الإعلامي يسري فودة قد كشف عن تعاقد مؤسسة الأهرام معه لإجراء سلسلة حوارات مع شمس بدران وزير الحربية الأسبق أثناء هزيمة يونيه 1967تتعلق بمذكراته، إلا انه فوجئ بانها تتناول الحياة الشخصية لعدد ممن وصفهم برموز وطنية أهمهم جمال هبد الناصر وعبد المنعم رياض والفريق محمد فوزي، فأنسحب من المشروع.

وعلمت "بوابة الوفد" أن الزميل طارق حسن رفض نشر مذكرات بدران في الأهرام المسائي.

أهم الاخبار