رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصيفى: 13 مشروعا لإنقاذ مصر من أزماتها

بوابة الوفد الإلكترونية

أوضح د. حسام الصيفى أستاذ بجامعة ماليزيا أن هناك 13 مشروعا قوميا  لخروج مصر من أزماتها فى جميع المجالات، أولها الاستفادة من الاستثمار البشرى و إخراج الموارد الطبيعية، ولكن لن يتم ذلك إلا من خلال حسن الإدارة وقوة الإرادة .

وأشار الصيفى إلي أنه لديه 21 مصدر تمويل غير قناة السويس و السياحة لبناء مصر، مضيفا أنه خلال الفترة الحالية قد قام بعرض مشروعه المتعلق بالاقتصاد المصرى و مصادر التمويل على د. كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء ولكن لم يتم الرد عليه.
كما ذكر الصيفى أن التعليم فى مصر ينتج عنه جيوش جرارة من الخرجين ولكن القليل من هؤلاء عندهم مايؤهلهم  ليتحملوا المسئولية تجاه أنفسهم أو عائلاتهم ، و باقى الخرجين لايفقهون فى أى شىء .
وأكمل الصيفى أن هناك أكثر من حل لأزمة التعليم، ومن أبرزها تطبيق منهج الكشافة العالمى فى جميع المدارس و الجامعات سيعلم الشباب الاعتماد على النفس و تحمل المسئولية و الجدية فى العمل و القيام بواجبه على أكمل وجه.
جاء ذلك خلال ندوة تحت عنوان: " الاستفادة من التجارب العلمية الناجحة فى بناء الوطن " اليوم السبت بنقابة الصحفيين ، وقد شارك فى الندوة د.عزت معروف خبير صناعات الحديد والصلب و فيصل الزيادى المستشار السياحى المصرى فى تركيا و اليونان سابقا .