رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غنيم يمنح أبو إسماعيل نصائح ليظهر براءته

الشارع السياسي

السبت, 07 أبريل 2012 18:01
غنيم  يمنح أبو إسماعيل نصائح ليظهر براءته
كتبت- سمر فواز:

قدم الناشط وائل غنيم أدمن صفحة "كلنا خالد سعيد" الصفحة الأشهر علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، عدة نصائح للشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل –المستبعد من انتخابات الرئاسة- لكي يظهر براءته للرأي العام.

وطالب "غنيم" "أبو إسماعيل"  بأن يقدم النسخة الأصلية من الـ"جرين كارد" التي حصلت عليها والدته من السلطات الأمريكية للإقامة هناك، موضحا أن السلطات الأمريكية تشترط تسليم الجرين كارد لاستلام جواز السفر الأمريكي بعد الحصول على الجنسية.

كما طالبه بتقديم صورة من جواز السفر المصري وفيها أختام دخول للولايات المتحدة الأمريكية بعد 25 أكتوبر 2006، موضحا أنها وثيقة هوية فقط والسلطات الأمريكية تضع أختام الدخول والخروج

على جواز سفر الشخص وليس على الجرين كارد، ولو كانت والدة الشيخ لم تحصل على الجنسية فسيكون جوازها مليء بأختام الدخول والخروج بعد هذا التاريخ.

كما طالبه بتقديم صورة من جواز السفر المصري لوالدته وفيها تأشيرات دخول وأختام دخول وخروج لدول أوروبية، مضيفا ان أبوإسماعيل ذكر أكثر من مرة أنها تسافر لدول أوروبا لنشر الدعوة والعلاج، ولو كان لديها الجواز الأمريكي لن تكون مضطرة للحصول على التأشيرات وستسافر به.

وطالبه أيضا بإظهار مجموعة من المستندات الحكومية الأمريكية كعقود الايجار أو التمليك والتي تم

توقيعها بعد 25 أكتوبر 2006 وتُجيب فيها والدته على سؤال الجنسية بأنها مصرية.

وفى ختام بيانه ، أشار غنيم إلي أن الشيخ حازم أبو إسماعيل عليه الإسراع فى تقديم تلك المستندات للرأي العام ، وذلك ردا علي بيان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اليوم والتي أكدت ان والدة ابو اسماعيل حملت الجنسية الامريكية بناء علي جواب من وزارة الخارجية المصرية.

وقام غنيم بوضع تصحيح ذيل به بيانه  مضمونه: " اثبات الشيخ بالوثائق أن والدته لم تمكث بأمريكا لمدد طويلة خلال المدة من 2001 إلى 2006 هو أحد شروط الحصول على الجنسية الأمريكية، حيث إنه بمجرد تقديم طلب الحصول على الجنسية تقوم السلطات بحساب عدد الأيام التي مكثها الشخص داخل الولايات المتحدة خلال الخمس سنوات الأخيرة وتقوم بمنح الجنسية لمن ثبت أنه مكث أكثر من نصف المدة داخلها".
 

أهم الاخبار