رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

600 مليون جنيه لدعم صندوق تنمية الصادرات

الشارع السياسي

السبت, 07 أبريل 2012 17:39
600 مليون جنيه لدعم صندوق تنمية الصادرات
كتب- ناصر فياض:

طلب الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس  الوزراء من وزارتى المالية والتخطيط، النظر فى توفير 600 مليون جنيه لدعم صندوق تنمية الصادرات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بمعدل 200 مليون جنيه شهريا تنتهي فى شهر يونيو المقبل.

وأعلن" الجنزوري " خلال لقائه مع 15  مجلسا تصديريا اليوم السبت ، نفاد موارد الصندوق المخصصة  لدعم الصادرات والبالغة 2.5 مليار جنيه ، من  إجمالي 1.2 مليار جنيه .
وقالت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، في مؤتمر صحفى مشترك مع وزراء المالية والصناعة والنقل، عقب اللقاء:

إن  صندوق تنمية الصادرات يستفيد منه 2300 شركة تمثل 92% من الشركات العاملة في التصدير ، فضلا عن 25 ألف شركة صغيرة ومتوسطة والذي كان مخصصا له 4 مليارات جنيه في عام 2010 ، وخصص له في عام 2011 – 2012 مبلغ 2.5 مليار جنيه تم استنفادها.
وأشارت "أبو النجا" إلى أن قطاع الصادرات زاد العام الماضي بنسبة بلغت 15%  عن العام الأسبق  مضيفة بأن أعضاء المجالس التصديرية أكدوا
عملهم بمضاعفة الصادرات.
وأوضحت أن الاجتماع ناقش مقترحا بإنشاء هيئة خاصة لاستثمار العقار في مصر تضم كافة الهيئات العاملة فى هذا المجال، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء طالب بتشكيل لجنة وزارية برئاسة وزيرة التخطيط والتعاون الدولى وأعضاء المجالس التصديرية لتحديد أولويات عملها خلال المرحلة المقبلة.
وأشار محمود عيسى وزير  الصناعة والتجارة الخارجية، أن الصادرات كانت العلامة المضيئة الوحيدة فى الاقتصاد المصرى خلال العام الماضى لزيادتها مقارنة بالأعوام السابق.
من جانبه، أكد ممتاز السعيد وزير المالية، أن الحكومة لا تدعم المصدرين لأشخاصهم ولكنها تدعم العملية الإنتاجية، مشيراً إلى أن الحكومة تدرس رد ضريبة المبيعات للمصدرين، بالإضافة إلى عمل مقاصة بين مردود الضرائب للمبيعات المستحقة للمصدرين والضرائب المستحقة للدولة.

 

أهم الاخبار