رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالنجا: نسعى لاحتواء المظاهرات الفئوية

فايزة ابو النجا
فايزة ابو النجا

أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي بذل أجهزة الامن المصرية جهودا لاحتواء المظاهرات الفئوية المعطلة للانتاج دون الدخول في صدام مع المحتجين، مشيرة إلي أن ذلك لا يعني السماح للتسيب والفوضي.

واضافت  - في مؤتمر صحفي مشترك عقب اجتماع  المجالس التصديرية برئاسة د.كمال الجنزوري – اليوم السبت, أن هناك حملات لاستعادة الامن في جميع منافذ الدولة وبخاصة المونئ البرية والبحرية .
وتابعت:"هذه الموانئ تعد أمن قومي ولن يتم السماح بالعبث فيها لان الحكومة تأخذ هذا الامر مأخذ الجد وهناك توجيهات للشرطة والجيش بالتعامل مع هذا الامر ".
وعن المفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي، أكدت ابو النجا أن المحادثات تسير  بشكل مشجع وايجابي، معربة عن أملها في التوصل الي توافق مجتمعي حول القرض البالغ 3.2 مليار دولار، خلال الاجتماعات الجارية حاليا بمشاركة الاحزاب الرئيسية

في مجلس الشعب .
واضافت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الحكومة تسعي جاهدة للحصول علي هذا التوافق من أجل اقناع الصندوق بالموافقة علي القرض بحلول مايو القادم .
وأكدت ان الحكومة تقع في خطأ قانوني إذا تحدثت عن تحرير سعر الصرف لان ذلك من اختصاص البنك المركزي، موضحة في الوقت نفسه الاعتماد علي بما يعرف نظام تحرير صرف الجنيه المضار وليس التحرير المطلق والذي قد يستفيد منه المصدر لكن يشكل عبئا ضخما علي المواطن.
وقالت: "هي مسألة موائمات تسعي الدولة الي عملها دون المساس بالمواطن المصري".