رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تجديد 30 يومًا لـ''شيكا'' المتهم بحرق المجمع

الشارع السياسي

السبت, 07 أبريل 2012 15:48
تجديد 30 يومًا لـشيكا المتهم بحرق المجمع
كتب –محمد معوض ومحمد سعد:

قررت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار وجدي عبدالمنعم، ـ قاض فى أحداث مجلس الوزراء ـ  تجديد حبس محمود عمران وشهرته ''شيكا'' المنضم لمجموعة ألتراس زملكاوى وأحد المتهمين الأساسيين في حرق المجمع العلمى 30 يوماً على ذمة التحقيق.

شهدت محكمة القاهرة الجديدة اشتباكات ومصادمات عنيفة بين ألتراس زملكاوى وأمن المحكمة حيث؛ قام الألتراس الذي حضر لدعم محمود عمران المتهم الرئيسى الشهير بشيكا في أحداث حرق المجمع العلمي بإلقاء الشماريخ والطوب على الأمن الأمر الذي جعل القوات تتصدى لهم باستخدام العصى.
وعلى الجانب الآخر؛ توجهت ثلاث مدرعات من قوات الشرطة

العسكرية لتأمين المحكمة في محاولة لوقف المصادمات التى نشبت أمام المحكمة فيما بين ألتراس زملكاوى وقوات الأمن وقاموا بتحويط المبنى.
وتبين أن سبب المصادمات هو صدور أحكام جنائية على متهمين جنائيين الأمر الذى آثار حفيظة أهاليهم، الذين قاموا باقتحام قاعة المحكمة وقام الأمن بالتصدى لهم ومطاردتهم فخيل لشباب ألتراس زملكاوى أن الأمن يرغب في التعدى عليهم بسبب إطلاق الشماريخ في الهواء والتظاهر أمام المحكمة الأمر الذى جعلهم يلقون الحجارة على قوات الأمن الذى تصدوا لهم
بالعصى واشتعلت الاشتباكات فيما بين الطرفين.

وقال احمد عمران شقيق شيكا، فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد،  أن التجديد جاء على الرغم من أن تقرير الطبيب الشرعي أثبت تعرض شيكا لتعذيب بقسم عابدين وانه لم يثبت انه حمل سلاح إنما مجرد "ماسورة" اعتبرتها جهات التحقيق سلاح.

واكد عمران ان قاضى التحقيقات ساوم جروب الألتراس لإخلاء المكان أمام مجمع محاكم القاهرة الجديدة مقابل إخلاء سبيل أخيه وهو الأمر الذي رفضه الألتراس.

الجدير بالذكر ان العشرات من ألتراس زملكاوى احتشدوا صباح اليوم، أمام مقر محكمة القاهرة الجديدة لمؤازة زميلهم المتهم "شيكا" وأخذوا يرددون هتافات ضد الداخلية ورفعوا لافتات مدون عليها "لو قانون البشر منصفكش ربك يا شيكا موجود متخفش،" هنقولها في كل مكان الحرية بشيكا عمران" وقاموا بإشعال الشماريخ.

 

 

 

أهم الاخبار