رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واصل: الإسلاميون وقعوا فى الفخ

نصر فريد واصل
نصر فريد واصل

أكد د.نصر فريد واصل مفتى الجمهورية السابق ان التيارات الإسلامية وقعت فى الفخ عندما انغمسوا فى نشوة النصر بالثورة المصرية ونسوا أنها هبة من عند الله، كما أنهم خلفوا وعودهم مع الشعب المصرى مما أدى لتفريق وحدة الشعب المصرى وهو ما أدى لنجاح أعوان النظام السابق المتربصين بالثورة فى مخططاتهم.

وأضاف واصل ان الحنث بالوعود من صفة أهل السياسة وليست من صفات أهل الدين، مشيرا  إلى أن الشعب المصرى أصبح الآن يعرف مقالب وفساد أغلب أهل السياسة.
وعن الصدام بين الإخوان والمجلس العسكرى، أشار واصل إلى أن مصر تحتاج من الجميع الحكمة والتوحد بدون خلافات تشق وحدة الصف، لافتا الى انه على الطرفين التوحد فورا كفرض عين لأن تنازعهم وصدامهم فشل للثورة وتهديد للعباد والأمة واختلافهم عطلنا 14 شهرا عن تحقيق أحلام الثورة وآمال الشهداء.
وأوضح واصل أن الحسنة الوحيدة

التى حصل عليها الشعب المصرى من النظام السابق هى جيش مصر العظيم وأبناؤه الذين تحملوا هذه المسئولية الصعبة فى الظروف الحرجة التى تمر بها البلاد ووقفوا بجانب الثورة حتى نجحت فى إسقاط النظام السابق.
ويطمئن فضيلته أهل مصر انه بقربة من الأحداث يعتقد ان هذا الصدام والصراع المتفجر بين الإخوان والمسلمين والمجلس العسكرى لا يزيد على خلاف ودى فى وجهات نظر وليس خلافا جوهريا حقيقيا وانه على يقين من ان الطرفين على قدر المسئولية التى حملها أهل مصر للعبور إلى بر الأمان لتحقيق جميع أهداف الثورة.