رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إبراهيم:مخالفة عاكف ترشيح الشاطر دليل عظمة الإخوان

الشارع السياسي

الأربعاء, 04 أبريل 2012 22:17
إبراهيم:مخالفة عاكف ترشيح الشاطر دليل عظمة الإخوان
متابعة - عبد الحميد السوداني:

نفي حسين إبراهيم - المتحدث باسم أغلبية حزب الحرية والعدالة بمجلس الشعب - تقديم أي استقالات لأفراد الإخوان اعتراضا علي ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية، وأن كل ما يقال عن هذه الاستقالات غير دقيق.

وأضاف إبراهيم - ببرنامج 90 دقيقة الذي يقدمة الاعلامي عمرو الليثي مساء اليوم - أن من أدبياتنا حين نتخذ قرار تقف الجماعة وراءه، فقواعد الإخوان علي قلب رجل واحد، مشيرا إلي أن مخالفة عاكف ترشيح الشاطر دليل علي عظمة الإخوان.
وقال إبراهيم إنه كانت هناك تلويحات

من المجلس العسكري ورئيس الوزراء بحل مجلسي الشعب والشوري، بحجة الطعن الموجود في درج المحكمة الدستورية، وأن هذه الأزمات مفتعلة لشغل البرلمان عن مصالح الوطن.
وأوضح أن ترشيح الشاطر تم بالتوافق بين الحزب والجماعة وأن الأرقام التي ذكرت في ترشيح الشاطر غير صحيحة لأنه فاز بأغلبية تتعدي الثلثين، وعن المعاهدات التي أبرمتها الحكومة، قال "نحترمها لكن يظل الحق للشعب في تغييرها، فاذا أراد  تغيرها فحقه". مشيرا
إلي أنه لم  تتم أي أنواع من الطمأنة من جانب الشاطر لإسرائيل بخصوص معاهدة السلام.
وبالنسبة لتصريحات وكالة فارس الإيرانية بان هناك ضغوطا من السعودية وقطر للضغط علي الاخوان بترشيح إخواني للرئاسة وتقديمهما دعما ماليا له بحوالي 70%، قال إن دعم الشاطر جاء بقرار الجماعة والإخوان فقط، وأنه ليس هناك أي دعم يأتي للجماعة من أي دولة او مؤسسة أو جهة، قائلا نحن ننفق من جيوب الإخوان، ونتحدي أي شخص، وعن تمويل حملة دعم الشاطر قال إن هناك الكثير الإخوان مستعدين للتدعيم بمحض إرادتهم.
وأشار إلى أن قرار ترشيح الشاطر لم يكن مطروحا، إلا بعد قرار مجلس شوري الإخوان، وأن الشاطر كان يملك الرفض.

أهم الاخبار