رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الشربيني" يهدد العاملين بالمترو

الشارع السياسي

الأربعاء, 04 أبريل 2012 18:49
الشربيني يهدد العاملين بالمتروعطا الشربيني
كتبت: فاتن الزعويلي

هدد رئيس الهيئة القومية لمترو الانفاق المهندس عطا الشربيني العاملين بالهيئة بجميع قطاعاتها بمعاقبتهم ومحاسبتهم موجها لهم تهمة تسريب مستندات ومعلومات خاصة بالهيئة. جاء ذلك في اجتماع المجموعة الطارئ الذي حضره جميع أفراد الهيئة.

اصيب «الشربيني» بحالة من الهلع والفزع بعدما كشفت «الوفد الأسبوعي» علي حلقات متصلة من خلال حملتها لمكافحة الفساد داخل الهيئة القومية للانفاق المخالفات الجسيمة التي ترتكبها الهيئة في تنفيذ المرحلة الأولي والثانية من الخط للمترو فقام بتشكيل لجنة امنية داخلية لتفتيش مكاتب العاملين وجمع أي مستندات تدين

الهيئة أو رئيسها بالإضافة إلي تفتيشهم عند مغادرتهم الهيئة «ساعة الخروج» ليتمكن من ضبط من يقوم بتسريب المستندات، لم يكتف «الشربيني» بذلك بل زعم علي لسان وزير النقل الدكتور جلال مصطفي سعيد أنه قام بالاتصال به فور صدور الجريدة وطمأنه قائلاً: «لا تقلق ان الصحفيين منافقون وكاذبون».
وكشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات لعام 2010 والتي حصلت «الوفد الأسبوعي» علي نسخة منه استمرار الهيئة القومية للانفاق بمخالفة القوانين واللوائح
حيث خالفت احكام المادة «38» من التأشيرات العامة للموازنة العامة للدولة 2009 - 2010 بقيامها بتحميل سيارات للركوب ضمن عقود التوريد للمشروعات التي تقوم بها ومنها مشروع انشاء الخط الثالث لمترو الانفاق «امبابة- القاهرة» وتؤول ملكيتها للهيئة بعد تجديدها في نهاية التعاقد مع انعدام الرقابة الداخلية علي توريد وتشغيل هذه السيارات.
كما تقوم الهيئة بتكهين السيارات بعد عرضها علي القطاع المختص بالفحص الفني «قطاع الهندسة الكهربائية والميكانيكية» وهي لجان وهمية تقوم بعمل تقرير يفيد عدم صلاحية السيارات وان تكلفة اصلاحها تزيد علي الـ50٪ من قيمتها وبالتالي توصي بتكهينها وبيعها ويتم البيع بواسطة الهيئة العامة للخدمات الحكومية والتي تحصل علي 10٪ من قيمة البيع بالمزاد.

أهم الاخبار