رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة أمام سفارة بريطانيا للتنديد باغتيال كريم أسعد

الشارع السياسي

الأربعاء, 04 أبريل 2012 17:04
وقفة أمام سفارة بريطانيا للتنديد باغتيال كريم أسعدالطبيب المصرى كريم أسعد
الإسكندرية- شيرين طاهر:

أعلنت أسرة الطبيب المصرى كريم أسعد عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة البريطانية بالقاهرة صباح الجمعة 13 إبريل بعنوان "مش ماشيين, مش ماشيين .. هاتولنا قاتل كريم ...المجد للشهداء" للتنديد بحق شهيد العلم كريم أسعد والضغط على السفير البريطانى والمطالبة بفتح تحقيقات جنائية عقب وعده للأسرة منذ شهر .

يذكر أنه عقب اجتماع أسرة كريم أسعد الرسمى مع السفير البريطانى فى القاهرة "جيمس وات ، وقال إنه سيضغط بكل قوته لفتح تحقيقات جنائية أخرى، وسيتم سفر مستر ديتر سكرتير

أول السفارة الى انجلترا لمتابعة الوضع، فى خلال شهر سيكون هناك تقرير من السفارة بكل الاجراءات التى اتخذوها من أجل حق شهيد العلم كريم أسعد بحسب وعود السفير للأسرة، لكن دون جدوى فى تحقيق هذا حتى الآن ، لم يصدر أى تقرير أو اتصال من السفير أو حتى من السفارة بالأسرة لمعرفة ما نتج عنه متابعة الوضع  .
استنكرت حملة "كلنا الطبيب المصرى" كريم أسعد من
خلال بيان صحفى تجاهل خلاله السفير البريطانى "جيمس وات "اتصاله بالأسرة منذ اجتماعه مع الأسرة حتى الآن الذى لم يفِ بوعوده وصفا إياه الحملة " بالبلادة" و"عدم المصداقية" فيما أشار إليه السفير البريطانى .
كما كشفت الحملة فى بيانها أن اللجنة التنسيقية التابعة للحملة تجرى اتصالات مكثفة بالقوى الوطنية والسياسية والكوادر الثورية للتنسيق معهم للتحضير ودراسة الإجراءات التصعيدية المختلفة لهذه الوقفة .
كما شدد البيان على الضغط على السلطات البريطانية بإجراء وقفة احتجاجية  تصعيدية فى يوم الجمعة لكنها فريدة من نوعها فى سياق الإجراءات التصعيدية المختلفة التى اتفقت عليها تنسيقية الحملة مؤخراً، وسيتم الكشف عنها عقب انتهاء الاتصالات والتحضير النهائى للفاعلية المقبلة .

أهم الاخبار