رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأشعل: أبو إسماعيل معرض للسجن

بوابة الوفد الإلكترونية

قال د.عبد الله الأشعل - أستاذ القانون الدولي و مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية والمعاهدات والتخطيط السياسي- أن أى مرشح رئاسى لابد أن يكتب اقرارا بأن والديه لا يتمتعان بالجنسية الامريكية ولا يتمتعان بأى جنسية أخرى ولم يسبق لها ان تحملا جنسية قبل هذا الإقرار .

وأوضح الأشعل لـ"بوابة الوفد"أنه لو ثبت خطأ هذا الاقرار فيكون المرشح قد زور فى أوراق رسمية ويتم سجنه من 3 الى 5 سنوات لأن التزوير هو التوسل بمعلومات فى وثيقة رسمية على خلاف الواقع للحصول على ميزة غير شرعية وهو ينطبق فى تزوير الاقرار .

وأكد الاشعل أن هناك أمورا كثيرة يمكن من خلالها التعرف على صدق الشائعة التى تقول بأن والدة الشيخ حازم صلاح أبو اسماعيل تحمل الجنسية الأمريكية والمصرية ومن هذه الطرق

هو إخطار السفارة الامريكية للتعرف على هل والدة الشيخ تحمل الجنسية الامريكية ام لا .

وتابع قوله " إخطار وزارة الخارجية المصرية لمخاطبة السفارة المصرية بواشنطن حول هذا الموضوع والتعرف من خلال مصلحة الهجرة بوزارة الداخلية عن هذا الأمر ".

واختتم الاشعل قوله " موقف السفارة الامريكية هو الذى سيحدد هذا الخلاف ولا بد أن تقدم مستندا رسميا بحصول والدة الشيخ على جنسية أمريكية ام أن هذا الكلام غير صحيح ،قائلا: " لو ثبتت الجنسية الامريكية سيتم التحقيق معه بتهمة التزوير".