رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.عمار:ترشيح الإخوان للشاطر إرضاءً للغرب

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 22:37
فيديو.عمار:ترشيح الإخوان للشاطر إرضاءً للغرب
متابعة- محمود السويفى

اعتبر د.عمار على حسن، الباحث فى شئون الحركات الإسلامية، ترشيح جامعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر استدراجا وفخا قد يكون الهدف منه الارتماء فى حضن الغرب والتوغل فى نظام الرأسمالية، والذى يستفيد منه الغرب بشدة.

وأوضح أن الأحرى لجماعة الإخوان المسلمين أن يكون ترشيح المهندس خيرت الشاطر للرئاسة بقرار نابع من الحرية الكاملة لأعضاء الجماعة، كما كان الأفصل أن يرشحه الحزب وليس

الجماعة.
وتساءل "حسن": كيف سيكون وضع المرشد محمد بديع بالنسبة للشاطر، إذا فاز الأخير بالرئاسة، خاصة أن الجماعة ترى أن المرشد أكبر من الرئيس، فضلاً عن ولاء الشاطر للمرشد.
وأشار- خلال لقائه وبرنامج" ناس بوك" على فضائية روتانا مصرية، مساء أمس الثلاثاء- أن المادة 60 من الإعلان الدستورى، والتى تخص وضع الدستور
"غامضة"، لكنها قابلة للتأويل، وكان بإمكان جماعة الإخوان المسلمين تفسيرها على النحو الذى يضمن التوافق الوطنى، بدلاً من الاستحواذ على اللجنة التأسيسية للدستور الذى مارسته الجماعة وحزبها الحرية والعدالة.
وانتقد "حسن" تجاهل الإخوان أسماء وقامات قانونية ودستورية كبيرة أمثال الفقيه القانونى  د.ابراهيم درويش، وغيره من القامات الكبيرة، والتى استبعدت وحل محلها عديمى الكفاءة والخبرة في تأسيسية الدستور.
وأضاف أن الإخوان يسعون لأن يكون نظام الحكم- داخل الدستور- نظاماً برلمانياً، وأنهم يتعاملون مع الأعضاء المنسحبين من اللجنة التأسيسية بطريقة تجاهل وعدم اهتمام.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=FHfLGYFETFQ&feature=youtu.be
 

أهم الاخبار