رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رويترز:البلتاجى غير راضٍ عن ترشيح الشاطر

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 21:06
رويترز:البلتاجى غير راضٍ عن ترشيح الشاطر
القاهرة (رويترز):

عبر قيادي بارز في جماعة الإخوان المسلمين عن عدم رضاه عن قرار الجماعة ترشيح المهندس خيرت الشاطر القيادي الكبير فيها لخوض انتخابات الرئاسة المقررة الشهر المقبل.

وكتب القيادي محمد البلتاجي في حزب الحرية والعدالة في صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي معبرا عن عدم رضاه عن القرار الذي أعلنته الجماعة يوم السبت.
وقال البلتاجي "من الظلم للوطن وللإخوان أن يتحملوا وحدهم مسؤولية الوطن كاملة في تلك الظروف الحرجة (شعب-شورى- جمعية دستور- حكومة-رئاسة).. أحترم رأي

الأغلبية من إخواني الذين رأوا غير ذلك وأعرف اخلاصهم وأتفهم أسبابهم."
وتعهد المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ الإطاحة بالرئيس حسني مبارك في انتفاضة شعبية في 11 فبراير 2011 بتسليم السلطة الى رئيس منتخب بحلول الأول من يوليو. وتجرى الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية يومي 23 و24 مايو.
وينظر إلى الشاطر وهو مليونير ورجل أعمال بارز والذي
لم يدشن حملته الانتخابية رسميا بعد على أنه من أكثر المرشحين حظا في الانتخابات بسبب القوة التنظيمية للجماعة وقاعدة شعبيتها في مصر.
ويواجه الشاطر مرشحين إسلاميين وآخرين مثل الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي أظهر استطلاع للرأي تقدمه على باقي المرشحين قبل إعلان ترشح الشاطر للرئاسة.
وأشار البلتاجي فيما كتبه على فيسبوك الى مؤسسات الدولة الرئيسية التي يهيمن عليها الإخوان بالفعل أو التي يسعون للسيطرة عليها مثل الرئاسة.
وكانت الجماعة قالت إنها تريد تجنب الهيمنة على المؤسسات السياسية في مصر بعد الثورة واستاء بعض الناخبين والسياسيين المنافسين للاخوان من رجوع الجماعة عن قرارها.

أهم الاخبار