رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفض تشبيه الجماعة بالوطنى المنحل

فيديو. مرسى: لا نسعى للسيطرة على السلطة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 12:30
فيديو. مرسى: لا نسعى للسيطرة على السلطةمحمد مرسى
كتبت – مروة شاكر

رفض د. محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة – الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين ما يثار حول محاولة الإخوان للسيطرة على الحكم.


وأكد مرسي مؤكدا أنهم لا يحاولون السيطرة على الدولة، وتساءل :" لم نسيطر، هل لنا محافظون، هل شكلنا حكومة، وهل لنا وزراء ؟، مؤكدا أنه ليس هناك أي نية لدى الجماعة للسيطرة على الدولة، وأنهم متواجدون من خلال المؤسسات التي تتم بالانتخابات، وأن متطلبات الموقف هي التي أرغمتهم على التقدم بمرشح رئاسي، الأمر الذي يزيد من المسئولية على كاهلهم.

وأضاف مرسى  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم  الثلاثاء بمقر جماعة

الإخوان المسلمين بالمقطم لإعلان تنازل الدكتور عبدالله الأشعل لصالح المهندس خيرت الشاطر مرشح الإخوان المسلمين للرئاسة  إن الجماعة لم تجبر أحدا أو تضغط على أي مرشح للتنازل للمهندس خيرت الشاطر في الانتخابات الرئاسية، موضحا أنهم لم يطلبوا من الدكتور عبد الله الأشعل التنازل لصالح المهندس خيرت الشاطر، وأنه هو من بادر بهذه الخطوة؛ حرصا منه على مصلحة الوطن .

وأعرب مرسي عن استيائه لما يقال حول أن حزب الحرية والعدالة هو الحزب الوطني، موضحا أنه :" لا يمكن

مقارنة الحزب الوطني بحزب الحرية والعدالة"، والذي تم انتخابه بإرادة الشعب المصري، من خلال انتخابات نزيهة لم تشهدها مصر من قبل، مشددا أن حزب الوطني كان مزورا لإرادة المصريين، وأن الشعب المصري الآن ينعم بحياة ديمقراطية، وأن الإخوان يريدون إعطاء النموذج لمعنى الدولة الحديثة الديمقراطية، وأن الشعب المصري شعب واع بكل هذه الأمور قائلا :"إن هذه مقارنة جائرة وليس هناك مجال للمقارنة".

من جانبه أكد الدكتور عبد الله الأشعل أنه تنازل عن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية للمهندس خيرت الشاطر، إعلاءً لمصلحة الوطن، وإيمانا منه بقدرة المهندس الشاطر وقدراته القوية في استحقاقه برئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أنه ليس لديه أي رغبة في تولي منصب، وأنه تنازل عن ترشيحه على الرغم من جمعه لأكثر من 40 ألف توكيل .

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=cg0EWaPt-JA

 

أهم الاخبار