رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلب للكتاتنى لاستخدام المنتج الوطنى بالمؤسسات الحكومية

الشارع السياسي

الاثنين, 02 أبريل 2012 19:32
طلب للكتاتنى لاستخدام المنتج الوطنى بالمؤسسات الحكومية
كتب – سهيل وريور:

تقدم اليوم م. وليد إسماعيل العضو المنتدب بالشركة الدولية لصناعة المواسير الحديثة، بطلب إلى رئيس مجلس الشعب د.محمد سعد الكتاتنى بخصوص تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء برقم 1664 لسنة 2000 والخاص باستخدام المنتجات الوطنية بالقطاع الحكومى والذى مازال سارياً ويضرب به عرض الحائط.

وصرح إسماعيل بأنه على الرغم من صدور القرار وإلزامه على المؤسسات الحكومية إلا أنه لم يتم الأخذ به حتى الآن وتتم الاستعانة بمنتجات

مستوردة أقل فى القيمة وأعلى فى السعر.
واضاف أن عدم تطبيق مثل هذا القرار يضر بالصناعة المصرية مما أدى إلى إغلاق العديد من المصانع المصرية وبالرغم من أننا نقوم بدفع الضرائب التى تبنى بها المنشآت بالقطاع الحكومى وغيره.
وأوضح إسماعيل أن وزراة الاتصالات قد أعلنت عن مناقصة عامة برقم 6 لسنة 2012 لتوريد بعض قطع الغيار
الخدمية لمبانى وزارة الاتصالات بالقرية الذكية، وتقدمت شركته للحصول على تلك المناقصة إلا أنه فوجئ بأن الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالوزارة قد اعتمدت أحد المنتجات الأجنبية على الرغم من وجود منتج محلى بجودة عالية وأقل سعر.
وطالب العضو لمنتدب بالشركة بضرورة اعتماد المنتج المحلى خصوصاً فى المؤسسات الحكومية والذى يفوق فى الجودة المنتج الأجنبى، وحتى يتم تشجيع الصناعات المحلية للنهوض بمصر اقتصاديا، وحتى نرقى بالصناعات المصرية لتنافس الصناعات الاجنبية، لانه إن لم نستطع منافسة  المنتج الاجنبى فى السوق المحلى فلن نستطيع منافسته فى السوق الخارجى.

أهم الاخبار