عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الجنزوري" يطالب بتغليب المصلحة العليا للوطن

الجنزوري
الجنزوري

أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن حكومة الإنقاذ برئاسة الدكتور كمال الجنزوري لن تقدم استقالتها، احساسا منها بالمسئولية الوطنية تجاه الشعب المصري في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البلاد.

وشددت مجددا علي ان المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري هو صاحب الحق في إعفاء الحكومة من مهامها طبقا للاعلان الدستوري.
واضافت أن الحكومة تشعر بنبض الشارع المصري وتعبر عن همومه وتصر علي استمرار رسالتها في رعاية مصالح الوطن.
جاء ذلك ردا علي تصريحات حمدي الجزار عضو مجلس شوري جماعة الاخوان المسلمين، التي اكد فيها أن الجماعة مستعدة لاعادة النظر في ترشيح خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة في مقابل اقالة حكومة الجنزوري.
وردا علي اتهام حزب الحرية والعدالة بعرقلة قرض صندوق النقد الدولي ،اكدت ابوالنجا- في مؤتمر صحفي مشترك بمجلس الوزراء- ان الجنزوري أعرب عن أمله في تحقيق توافق مجتمعي من القوي السياسية والحزبية حول هذا القرض ، مناشدا هذه القوي بتغليب مصلحة الوطن علي المصالح السياسية والحزبية الضيقة .
واكدت وزيرة التخطيط ان المفاوضات مع البعثة الفنية لصندوق النقد الدولي متواصلة وتسير وفقا للطريق المرسوم ، معربة عن أملها في التوقيع النهائي علي الاتفاق في يونيو القادم.
واكد الدكتور منير فخري عبد النور وزير السياحة أن بعض التصريحات التي صدرت عن بعض الاحزاب ذات الاكثرية في البرلمان اقلقت المهتمين بقطاع السياحة في الداخل والخارج، مشيرا الي ان اتحاد الغرف السياحية اجري اتصالات بهذه الاحزاب للسماع الي وجهة نظرهم ومعرفة رؤيتهم من النشاط السياحي في مصر من أجل طمأنة الخارج حول مستقبل السياحة في مصر .
واضاف ان الدكتور سعد الكتاتني ارسل وفدا من لجنة السياحة برئاسة الدكتور محمد الصاوي والقي بيانا في معرض

برلين طمأن فيه الاسواق السياحية العالمية ،واكد علي ان مصر بلد مضياف ويحترم حرية السائح.
وأكد وزير السياحة – خلال المؤتمر الصحفي- أن السياحة منتج حساس جدا ويتأثر بقوة  وبشكل مباشر باي أحداث غير طبيعية  ، مشيرا الي ان السياحة تراجعت بنسبة 80%  بعد الثورة وتحديدا في شهر فبراير 2011 ، كما انخفض عدد الليالي السياحية بنسبة 22% وتراجعت الايرادات من 12.5 مليار دولار في عام 2010 الي 8.8 مليار دولار في 2011.
واعرب عبد النور عن أمله في استعادة المعدلات الطبيعية للسياحة خلال العام الجاري، مؤكدا ان ذلك بشرط عودة الأمن والاستقرار الي البلاد .
واكد عبدالنور – في مؤتمر صحفي عقب لجنة  استئناف الرحلات النيلية  برئاسة الجنزوري – ان استئناف الرحلات النيلية من القاهرة الي أسوان في منتصف مايو القادم بعد توقف منذ عام 1997 ، مشيرا الي وضع خطة أمنية من جانب وزارة الداخلية لتأمين هذه الرحلات في جميع مراحلها .
وأكد هشام قنديل وزير الري أن وزارته سوف تركز علي توفير عمق الملاحة الكافي للرحلات النيلية وتطهير المجري الملاحي والتأكد من عدم تلويث الرحلات لمجري النيل.