رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المستشار زكريا عبد العزيز: لجنة الدستور معرضة للانهيار

المستشار زكريا عبدالعزيز
المستشار زكريا عبدالعزيز

أكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق الحاجة لاتحاد كافة القوى السياسية لكى تجنب مصر مأزق انهيار اللجنة التأسيسية للدستور وطالب اعضاء مجلسي الشعب والشورى بإعادة النظر في تشكيل الجمعية التأسيسية

وان يقوم أعضاء المجلسين بانتخاب جميع اعضاء اللجنة الـ 100 من خارج  المجلسين، مضيفا بضرورة قيام اعضاء مجلس الشعب بالسمو عن هذه الخلافات.
وطالب بوضع معايير محددة وضوابط في الأشخاص المنضمين للجنة  وابسط هذه الضوابط ان يكون حاصلاً على مؤهل عال وسن محدد ولديه خبرات معلومة  في هذا المجال  وان تكون هناك نسب للتمثيل داخل اللجنة للمرأة  وشباب الثورة والأقباط، والنقابات، والأقباط، والأزهر، وفقهاء القانون، والدستور.
واشار إلي ان اختيار الأعضاء  الذين

تم انتخابهم  من مجلسى الشعب والشورى في اللجنة التأسيسية لتشكيل الدستور  تم دون معايير محددة وبصورة عشوائية،   مضيفا: نحن بالطبع نثق في نواب الشعب الذين تم اختيارهم بالانتخاب  ولكن ليس كل شخص منهم  يصلح لعضوية لجنة وضع الدستور.
واشار زكريا إلي انه في حالة حل مجلسي الشعب والشورى بسبب الدعاوى القضائية بعدم دستورية المجلسين فإنه ستزول صفة الأعضاء منهم داخل اللجنه التأسيسية للدستور  وبالتالى فاللجنة برمتها معرضة للانهيار.