رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوى: مصر ستدفع ثمن ترشح الشاطر

الشارع السياسي

الاثنين, 02 أبريل 2012 13:36
البدوى: مصر ستدفع ثمن ترشح الشاطرد.السيد البدوى
بوابة الوفد- خاص:‎

أكد الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد أن ترشيح المهندس خيرت الشاطر لم يكن مفاجأة بعد تراجع الإخوان المسلمين عن ترشيح منصور حسن ، مشيرا إلى أن ترشيح الشاطر هو حق أصيل له كمواطن مصري ولكن القرار تنقصه الفطنة وتقدير الظرف السياسي الذي تمر به البلاد.

وقال البدوى :"إذا كان الشعب المصري قد منح الإخوان المسلمين الأكثرية العددية في مجلس الشعب فقد كان ذلك ثقة فيما وعد به الإخوان المسلمون بأنه لن يكون لهم مرشح لرئاسة الجمهورية فالشعب المصري الذي عانى من استبداد حزب واحد

احتكر السلطة بسيطرته على مجلس الشعب والحكومة ورئاسة الجمهورية لم يكن ليسمح أن يعيد إنتاج هذا الحزب مرة أخرى بعد ثورة 25 يناير".
وأوضح رئيس حزب الوفد أن هذا القرار قد جانبه الصواب وستدفع مصر ثمناً باهظاً لا يحتمله المواطن المصري في تلك الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد .
وتعليقاً على تصريح وزيرة الخارجية الأمريكية بأن واشنطن ستتابع ما سوف تقوم به كل الجهات السياسية الفاعلة وتحاسبهم على أعمالهم أكد البدوي
أن واشنطن لازالت تتعامل مع مصر على أنها دولة تابعة ولازالت مصرة على أن تتدخل في الشأن الداخلي المصري وهذا ما لن يسمح به المصريون أصحاب السلطة الوحيدة في محاسبة كل من تسول له نفسه بأن يخدع هذا الشعب الذي استطاع إسقاط أعتى نظام استبدادي .
ودعا البدوي القوى السياسية الوطنية للتوحد وتأييد مرشح للرئاسة يؤمن بالدولة الديمقراطية الوطنية الدستورية الحديثة  التى دينها الرسمي الإسلام ومبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع ، و يؤمن بالدولة التى تقوم على أساس المواطنة وسيادة القانون ، وكذلك التي تدعم الوحدة الوطنية وحرية العقيدة وتجرم التمييز بين المصريين على أساس الدين أو الجنس أو العرق .
رئيس الوفد
                                                                                                                                 دكتور/ السيد البدوي شحاتة

أهم الاخبار