رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيلى: ترقيع لجنة الدستورعودة لنظام مبارك

الشارع السياسي

الاثنين, 02 أبريل 2012 12:18
 البيلى: ترقيع لجنة الدستورعودة لنظام مبارك
كتب- صلاح شرابي:

وصف أيمن البيلي وكيل النقابة المستقلة للمعلمين عملية ترقيع اللجنة التأسيسية للدستور بالعودة لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك في ترقيع الدستور.

وشدد علي حتمية وضع دستور شعبي من خلال تشكيل لجنة باستفتاء شعبي وليس عن طريق البرلمان حتي لو كان الاختيار من البرلمان نفسه - علي حد قوله.
وأكد البيلي علي إقامة دولة مدنية حديثة في الدستور الجديد إلي جانب نسبة المرأة والأقباط والنقابات ومختلف الفئات دون التمييز علي أي أساس

جغرافي قائلاً:"هناك قضايا كثيرة يختلف عليها أعضاء التيارات الدينية في البرلمان بمختلف انتماءاتهم الدينية والحزبية".
واستنكر البيلي عدم تمثيل المعلمين في لجنة وضع الدستور في الوقت الذي يشارك فيه طلاب رغم زيادة عدد المعلمين عن المليون ونصف واصفا إياها بالفاقدة للشرعية الشعبية والمجتمعية مبدياً تخوفه من بعض مرشحي الرئاسة المحسوبين علي التيار الديني حول رفضهم مجانية التعليم وهو
مايعني انهيار أبسط حقوق المواطنة مثل مجانية التعليم .
وقال إن تصرفات التيار الديني في البرلمان خاصة أعضاء حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين ستؤدي إلي تراكمات لدي المواطنين وبالتالي هبوط الخط البياني لهم في الشارع خاصة بعد تناقض تصريحاتهم وإعلان ترشيح خيرت الشاطر للرئاسة وهو ماترك الاحساس بعدم المصداقية والشفافية في الشارع.
واختتم البيلي تصريحاته بأن معلمي مصر لن يتنازلوا عن حقوقهم ولن يقبلوا تشكيل لجنة الدستور علي هذا النحو قائلاً:"الإخوان أثبتوا حبهم الشديد وسعيهم للسلطة بعد سيطرتهم علي البرلمان ولجنة الدستور وترشحهم للرئاسة وهو بداية السقوط لهم".

 

أهم الاخبار