رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأوائل يهددون بمنع الطيب من دخول الأزهر

بوابة الوفد الإلكترونية

هدد أوائل خريجى جامعة الأزهر الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراة بقطع الطريق أمام مشيخة الأزهر ومنع د.أحمد الطيب من دخول المشيخة اليوم الاثنين.

احتجاجًا على عدم تنفيذ قرار د.عصام شرف رئيس الوزراء الذي ينص على تعيين 6000 معيد من أوائل الخريجين الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوارة على أن يسري هذا القرار على أوائل الدفعات من 2002 وحتى 2011 .

يأتى ذلك عقب دخولهم في اعتصام مفتوح أمام مقر المشيخة ابتداءً من صباح الأمس.

وقال د.صلاح الفطاطرى أحد المحتجين في تصريحات لـ"بوابة الوفد" إن عدد الأوائل الحاصلين على الماجستير والدكتوراة لا يتجاوز الألف شخص كما أننا عندما قابلنا د.صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أوضح لنا أن هناك درجات متوفرة لتعيين الأوائل ولكنه

بانتظار قرار شيخ الأزهر.

وأضاف: وعندما قام وفد منا بمقابلة شيخ الأزهر د. أحمد الطيب منذ شهر طلب عمل حصر بأسماء الأوائل ووعد بتعييننا إلا أنه لم ينفذ وعده حتى الآن.

وأشار الفطاطرى عندما قمنا بالاعتصام أمام مشيخة الأزهر الاثنين قبل الماضي لمطالبة شيخ الازهر بتنفيذ وعده لهم قامت قوات الأمن المركزى وفرقة من قوات المظلات بالاعتداء علينا وأجبرتنا على فض اعتصامنا موضحا أن مطلبهم مشروع وانهم سيستمرون في الضغط لحين تعيينهم كأعضاء هيئة تدريس.