رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة 10 للنائب العام لتأييدهم أكثر من مرشح

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية اليوم الأحد أن أعداد المتقدمين الراغبين فى سحب أوراق الترشح للرئاسة بلغ 1241مواطنا، وأنها استقبلت فى اليوم الثالث والعشرين من فتح باب الترشح 26 مواطنا.

واضاف الأمين العام أن اللجنة استقبلت عصر اليوم الأحد المستشار هشام البسطويسى والذى قدم أوراق ترشحه للمستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة، مرشحاً عن حزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى، وبهذا يصبح ثامن المتقدمين للترشح، وخامس المترشحين عن الأحزاب السياسية.
وكانت اللجنة قد أصدرت تكذيباً للأنباء التى ترددت فى بعض المواقع الالكترونية بشأن تلقيها مستندات تتعلق بجنسية والدة أحد المرشحين .
كما اكتشفت اللجنة خلال فحصها لنماذج التأييد، تأييد عشرة مواطنين لأكثر من

مرشح، وقد أحال رئيس اللجنة الواقعة إلى معالى النائب العام لاتخاذ اللازم تجاههم ، بحسب أن ما ارتكبوه من جنحة معاقب عليها بالحبس والغرامة، بمقتضى قانون تنظيم الانتخابات الرئاسية.
وفى سياق متصل، أصدرت اللجنة اليوم قراراً بتشكيل لجنة تختص بمراقبة وتقييم حجم الإنفاق على الدعاية الانتخابية للمرشحين لرئاسة الجمهورية، وتعمل على التأكد من مصادر تمويل الحملات الانتخابية، ومدى مطابقتها للضوابط الواردة بالقانون، ومراقبة مدى التزام المرشحين بالضوابط المقررة قانونًا للدعاية والإنفاق.