رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقًا على ترشيح الشاطر

حشمت:نرفض انتزاع السلطة التنفيذية لصالح العسكرى أو الفلول

الشارع السياسي

الأحد, 01 أبريل 2012 22:03
حشمت:نرفض انتزاع السلطة التنفيذية لصالح العسكرى أو الفلول
كتب- بسام رمضان :

قال د.جمال حشمت عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين: إنه لا صحة لما يدعيه البعض من أن هناك نية مبيتة وحرصا شديدا علي الترشح لتأكيد فكرة استئثار الإخوان بكل شىء أو الاستحواذ علي كل شىء فالقضية قضية وطن يراد له أن يبقى كما كان طوال عشرات السنين، وشعب يراد له ألا يسترد حقوقه.

وأكد حشمت في تدوينة له على صفحته الرسمية على – الفيس بوك-  أن

حرصهم علي نجاح الثورة وراء اتخاذ القرار بعدم الترشح برغم أنه لم يكن هناك باباً مفتوح للترشح وكان قرار الأمس بعد مداولات كثيرة واستعراض للواقع، ولمصلحة استمرار الثورة، ووقف محاولات سرقتها فمن غير المقبول أن يتم انتزاع السلطة التنفيذية لصالح المجلس العسكري والفلول.
وتابع قوله :"ليس مقبولا تصعيد أزمات وخلق مشاكل لا مبرر لوجودها
سوى الإهمال والعجز وغير مقبول التراخي الأمني، واستمرار الفساد في كل مؤسسات الدولة دون اتخاذ قرار واحد بمحاسبة المخطئين، وغير مقبول محاولات تفجير الجمعية التأسيسية لوضع الدستور والتي تجعل لمصر دستوراً يرتضيه كل المصريين بممارسة ضغوط علي البعض للانسحاب".
ووأضاف:"ليس مقبولا التهديد بحل مجلس الشعب من آن لآخر، وليس مقبولا عمل انتخابات الرئاسة في غياب دستور جديد يحد من صلاحيات رئيس الجمهورية".
وشدد حشمت على أن كل هذه الأسباب في مقابل الحديث عن المصداقية وعدم الظهور بمظهر المستحوذ كان قرار الإخوان الصعب بترشيح مرشح من أبنائها.

أهم الاخبار