رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد العاملين بجامعة أسيوط ينفى مشاركته فى الإضراب

بوابة الوفد الإلكترونية

نفي اتحاد العاملين بجامعة أسيوط في بيان له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مشاركته فى إضراب عدد من العاملين بالجامعة ومستشفياتها واصفهم بأنهم خارجون عن القانون ـ

وأشار الاتحاد في البيان إلى أنه ضد تعطيل العمل بالمستشفيات حفاظاً على صحة المرضى، مشيرا إلى أنه مع التظاهرات السلمية وأن هناك أماكن داخل الجامعة وأمام المبنى الإدارى للاحتجاج على قيادات الجامعة وأن المرضى ومصالح العمل ليسوا خصوماً حتى يتضررون من احتجاجات العمال .
ورصد الاتحاد خلال التظاهرات وجود خارجين عن القانون ـ على حد وصفه ـ قاموا بتوثيق الأبواب بالأقفال وغلقها تماماً بحيث لا يدخل ولا يخرج بمعاونة أشخاص من أعضاء النقابة المنحل التى تريد الوقيعة وأحداث رد فعل غاضب من قبل المواطنين مثلما حدث فى تظاهرات أمس أمام أبواب الجامعة.
كان العشرات من العاملين وهيئة التمريض قد قاموا بالإضراب عن العمل وإغلاق

الأبواب بالسلاسل والأقفال احتجاجاً على ماوصفوه بعدم الاستجابة لمطالبهم ورفع الحافز إلى 200% بدلاً من 175 %.
يأتى ذلك وسط حالة من القلق والتوتر لأسر المرضى وصرخاتهم داخل الاقسام المختلفة نتيجة توقف صرف الادوية والعلاج الخاص بهم بعد ان أغلقت صيدليات الصرف والخزينة بالمستشفيات نتيجة الإضراب ؛ مما جعلهم يحررون محاضر رسمية إثبات للواقعة بقسم أول أسيوط .
فى ذات السياق طالب الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب فى اتصال تليفونى بوكيل وزارة الصحة استقبال مستشفيات الوزارة جميع المرضى بدلاً من تحويلهم للمستشفيات الجامعة نظراً للإضراب الذي تشهده المستشفيات.