رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"شباب الثورة" ينتقد ترشيح الشاطر للرئاسة

الشارع السياسي

الأحد, 01 أبريل 2012 19:36
شباب الثورة ينتقد ترشيح الشاطر للرئاسة
القاهرة – أ ش أ:

انتقد اتحاد شباب الثورة اليوم الأحد قيام جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسي (حزب الحرية والعدالة) بترشيح المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام فى انتخابات رئاسة الجمهورية.

وقال الدكتور هيثم الخطيب أحد المتحدثين الرسميين باسم الاتحاد فى تصريح له اليوم الأحد "إن ترشيح جماعة الإخوان لخيرت الشاطر جاء ضمن ما وصفه بـ"سلسلة الكذب المتتالي في مواقف الجماعة والتلاعب الدائم بالشعب المصري حيث أعلنت الجماعة مسبقا أنها لا ترغب أن تكون أغلبية

في مجلس الشعب وأنها ستدخل علي 30% من المقاعد ومع ذلك استحوذت علي الأغلبية وبنسبة 45% من مقاعد المجلس الشعب "وذلك على حد تعبيره".
وأضاف أن "الجماعة أعلنت عدم وجود مرشح رئاسي لها، ومع ذلك أعلنت عن وجود مرشح هو المهندس خيرت الشاطر، مما يفقد المصداقية في جماعة الإخوان المسلمين، ويعتبر إخلالا بالعقد الاجتماعي بينهم وبين الشعب حيث تعهد
حزب الحرية والعدالة للشعب المصري قبل الانتخابات التشريعية بعدم خوض الانتخابات الرئاسية".
وفي نفس السياق.. قال حمادة الكاشف أحد المتحدثين الرسميين باسم اتحاد شباب الثورة إن "ما تفعله الجماعة الآن ليس سوى محاولة للهيمنة علي جميع السلطات داخل الدولة وتكرار لسيناريو "الحزب الوطني المنحل".
من جهة أخرى.. نفى الكاشف قيام اتحاد شباب الثورة بالدعوة الى أية مليونيات يوم أول أمس الجمعة، موضحا أن تامر القاضي ومحمد السعيد الذين قادوا هذه الدعوة تم فصلهم منذ فترة وأن الاتحاد و شباب الأحزاب والحركات السياسية المكونة للاتحاد ليس لهم أدني علاقة بتصريحات أو مواقف هؤلاء.


 

أهم الاخبار