رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفقى: "شورى الإخوان" على قلب رجل واحد

الدكتور محمد بديع
الدكتور محمد بديع

نفى الدكتور صلاح الفقي عضو مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين اليوم الأحد وجود انشقاقات داخل مجلس شورى الجماعة من المعارضين لقرار ترشيح المهندس خيرت الشاطر لانتخابات الرئاسة، مؤكدا أن أعضاء المجلس أصبحوا على قلب رجل واحد بعد انتهاء التصويت لصالح ترشيح الشاطر فى انتخابات الرئاسة.

وأوضح الفقى، وهو مسئول المكتب الادارى للاخوان المسلمين فى كفر الشيخ، فى تصريحات له اليوم أن معارضى ترشيح الشاطر باتوا من أشد الداعمين له، خصوصا انهم كانوا يعارضون مبدأ ترشيح أحد أعضاء الجماعة وليس شخص المهندس خيرت الشاطر.
وأضاف ان هناك عدة عوامل تصب في صالح المهندس خيرت الشاطر في انتخابات الرئاسة، من بينها انتشار الإخوان في كل ربوع مصر بالقرى والمدن، وما وصفه بالإعلام المناهض للإخوان الذي سيعمل بطريقةٍ غير مباشرةٍ على ترويج الشبهات والأقاويل الخاصة بترشح خيرت الشاطر، حسب قوله.
وأوضح ان النزول المتأخر للشاطر حلبة المنافسة الرئاسية سيجعل الإعلام يحاول تسليط الضوء عليه وملاحقته في كل مكان وكل مؤتمر على اعتبار أن معظم المرشحين "شبع" منهم الاعلام، إضافة الى قوة مرشحنا وشخصيته مما سيكون في صالح مرشح الإخوان.
وتعهد القيادى فى الجماعة ابراهيم الفقى بمواصلة العمل ليل نهار لدعم خيرت الشاطر وتصحيح ما يثار من شبهاتٍ حول هذا الترشح، مؤكدا "أننا نحترم رغبة الناس أيًا كانت لاختيار مرشحهم الرئاسي، ولكننا على ثقة في دعمهم لنا، وإن كنا أشد حزنا لاستقالة الشاطر؛ لأن ملف تطوير الجماعة كان في يده."