عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"حقوق عين شمس" تتظاهر ضد التأسيسة اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

يعتزم طلبة كلية حقوق الشعبة الفرنسية بجامعة عين شمس تنظيم اعتصام اليوم الأحد لرفض مواقف جماعة الإخوان المسلمين من هيمنتهم على الجمعية التأسيسية لوضع الدستور.

حيث أكد طلاب الشعبة الفرنسية في بيان صحفي أنهم عازمين على تنظيم اعتصام مفتوح لرفض تشكيل الجمعية التأسيسية والتي يهيمن عليها التيار الإسلامي، مشيرين إلى أن دستور مصر الدائم يجب أن يتوافق عليه كل القوى السياسية.
وأشار الطلاب في بيانهم إلى أن الأغلبية التي يستند إليها التيار الإسلامي اليوم في هيمنته على الدستور من المرجح أن تتغير في الانتخابات المقبلة، موضحين أنه لا يمكن تغيير دستور مصر برؤية كل أغلبية تسيطر على البرلمان.
ودعا الطلاب جهات الدولة إلى حل حزب الحرية والعدالة لكونه يخالف نص المادتين 3 و4 من قانون تنظيم الأحزب والذي يجرم تكوين أحزاب على أسس دينية، مشيرين إلى أنهم يدرسون بكلية الحقوق وأنه وفقا لما

يدرسه من قانون فإن حزب الحرية والعدالة يرفع شعرات دينية تجعل ممن يعارضه مخالفا لتعاليم الدين.
وتعليقا على البيان أكد زياد ضياء أحد طلاب الشعبة الفرنسية ومنظمي الاعتصام، أنهم لا ينتمون إلى أي تيار سياسي وإنما هم طلاب مصريين ممن شاركوا في ثورة 25 يناير يستشعرون بالخطر من هيمنة الإخوان المسلمين على الحياة السياسية المصرية.
وأوضح ضياء في تصريحات خاصة أن استفزازات الحرية والعدالة الزراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين هي السبب وراء هذه الوقفة، مشددا على أن شعور الطلاب بالخطر يتزايد مع تراجع الإخوان عن كل عهد قطعوه على أنفسهم.