رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حسين: ترشح الشاطر في مصلحة الليبراليين

حسين: ترشح الشاطر في مصلحة الليبراليين
كتب– محمودفايد:

قال مجدى حسين رئيس حزب العمل الجديد بأن ترشح المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين سيتسبب فى مشكلة كبرى سيعانى منها الشعب المصرى بأكمله وهى تفتيت أصوات التيار الإسلامى والذى سيكون بدوره تفتيت أصوات الشعب .

وأضاف حسين فى تصريحات لبوابة الوفد بأن تفتيت أصوات التيار الإسلامى سيكون فى مصلحة المرشحين التابعين للنظام السابق مما قد يؤدى إلى حرمان التيار الإسلامى من الوصول إلى منصب

رئاسة الجمهورية ويكون فرصة لمرشحي النظام  والليبراليين الوصول له  .
وانتقد حسين التوقيت الذى أعلنت فيه جماعة الإخوان عن مرشحها مشيرا إلى أن هذا التوقيت سيكون له التأثير السلبى الكبير على منافسته لمنصب الرئاسة خاصة أن الفترة غير كافية للتواصل مع جميع القوى السياسية والإسلامية.
وعن كون هذا القرار تراجعا فى الموقف الرسمى الذى تم اتخاذه منذ فبراير قبل
الماضى وهو عدم الدفع بمرشح رئاسة للإخوان قال  رئيس حزب العمل بأن هذا الموقف ليس تراجعا ولكن لإحساسهم بعد جدوى وجودهم فى البرلمان بالرغم من أغلبيتهم الكاسحة مشيرا إلى أنهم طمعوافى السلطة التنفيذية بعد أن لم تتحقق أهدافهم فى السلطة التشريعية .
وعن شعبية الشيخ حازم  صلاح أبو اسماعيل ووضعه فى المنافسة مع الشاطر قال: إن وضع الإسلاميين سيكون محرجا بعد الدفع بأكثر من مرشح إسلامى  مما يكون دوره فى تفتتيت أصوات التيار الإسلامى.
وكان مجلس شورى الجماعة قد اتخذ مساء اليوم السبت قراراً بالأغلبية بترشيح خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية .

أهم الاخبار